آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/08‏/2013

نشطاء وحقوقيون يرفضون ترشيح "فورد" سفيرًا لأمريكا فى مصر لتاريخه الداعم للإرهاب

 

أعلن عدد من الناشطين السياسيين ، رفضهم ترشيح سفير واشنطن لدى سوريا روبرت فورد ليحل محل آن باترسون السفيرة الأمريكية فى القاهرة والمرشحة لمنصب رفيع فى الخارجية على حسب تقارير صحفية .

وقالت هبة ياسين المتحدثة باسم التيار الشعبي المصري :" المعروف عن فورد انه مشعل للحروب في المنطقة خاصة العراق وسوريا ، وقد عمل نائبا لرئيس البعثة الدبلوماسية للولايات المتحدة بالعراق في الفترة من عام 2004م وحتى عام 2006م ، وتولى منصب السفير الأميركي في الجزائر من أغسطس 2006م وحتى يونيو 2008م وهى فترة شهدت فيها الجزائر توترا امنيا ".
وتابعت :" في عام 2010، رشحه باراك أوباما فورد كأول سفير للولايات المتحدة إلى سوريا ومتهم بأنه المتآمر الأصلي في الوضع المتردي في سوريا، خلال توليه البعثة الدبلوماسية الأمريكية هناك".
من ناحية أخرى ، أكد محمد عبد النعيم، رئيس الاتحاد الوطنى لمنظمات حقوق الإنسان، والذى يضم 19 منظمة أن السفير الأمريكى روبرت فورد، المرشح لخلافة آن باترسون بالقاهرة فى نهاية الشهر الجارى، يده ملطخة بالدماء العربية منذ بزوغ القرن 21، مؤكداً أن تواجده فى "البحرين" عمل على تكوين الجماعات الإرهابية.

وأضاف "عبد النعيم" :" أن السفير روبرت فورد له تاريخ طويل غير مشرف مع الدول العربية، مثل الجزائر والعراق وسوريا، من ظهور لتنظيم القاعدة الإرهابى، وبحور الدم التى سفكت على يده جراء المخططات الإرهابية والمليشيات المسلحة التى دعمتها أمريكا بقيادته"

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

نشطاء وحقوقيون يرفضون ترشيح "فورد" سفيرًا لأمريكا فى مصر لتاريخه الداعم للإرهاب
hoqook1
Sat, 03 Aug 2013 08:55:04 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى