آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/08‏/2013

حركة شباب اليسار بالإسكندرية ترفض الانتخاب بـ"الفردى"

 

أعلنت حركة شباب اليسار بالإسكندرية عن رفضها للتعديلات المقترحة من لجنة خبراء الدستور بشأن الأخذ بنظام الفردى فى إجراء الانتخابات، وتجرى الحركة اتصالات مع الأحزاب السياسية من أجل تقديم مقترح للجنة الدستور بإجراء الانتخابات بنظام القوائم على جميع المقاعد.

وأشارت الحركة، فى بيان لها، إلى أن النظام الفردى يفسح المجال بأن تكون المنافسة الانتخابية بين المرشحين على أساس النفوذ المالى والعائلى والقبلى، ويضعف من فرص فوز النساء والشباب، بينما نظام القوائم يجعل المنافسة على أساس البرامج الانتخابية، ويمكن الأحزاب السياسية من المشاركة فى العملية الانتخابية، ويسهم فى دعم عملية التحول الديمقراطى فى مصر المستقبل.

كما رفضت الحركة المساس بنسبة الـ50% للعمال والفلاحين فى الدستور، وتطالب بتعريف من هو العامل ومن هو الفلاح ومن هو المهنى، ورفضت أيضا حذف مادة العزل السياسى لنظام مبارك، وطالبت بزيادة نظام الإخوان إليها، كما طالبت بزيادة مادة تجريم العمل الإجبارى وعمل الأطفال، وأن يكون المحافظون بالانتخاب وليس بالتعيين.

حركة شباب اليسار بالإسكندرية ترفض الانتخاب بـ"الفردى"
Sat, 24 Aug 2013 09:11:55 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى