آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/08‏/2013

صحيفة SFGate : ضرائب الخارجية الأمريكية تكشف تمويل رسمي للإطاحة بمرسي تضم إسراء عبد الفتاح واخرون !!

Embedded image permalink

ترجمة الية من جوجول بدون اى تدخل فيها :

يبين استعراض المنح قاعدة البيانات والاتحادية وثائق في الخارج معظم الزوار لحكومة الولايات المتحدة أن أجريت كجزء من برنامج التحقيقات الصحفية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي أن برنامج وزارة الخارجية هادئة لتعزيز الديمقراطية في مصر مرارا تجاهلت حظرا أمريكيا على التمويل السياسي أو تخريبية أنشطة ضد الحكومات الأجنبية المنتخبين إلى حد ما.

وكان البرنامج بتحويل أموال إلى منظمات مصرية غير حكومية لا تعد ولا تحصى التي تديرها السياسيين مضاعفة كما الناشطين الذين يعارضون الرئيس المنتخب للبلاد، محمد مرسي .

وكان العديد من هؤلاء الممنوحين الولايات المتحدة في طليعة الدعوة لإزالة مرسي وللتدخل الجيش - المكالمات التي أعطت الغطاء العسكري عن أفعالها.

من بين هؤلاء السياسيين هو 34 عاما إسراء عبد الفتاح ، الذي هو عضو مؤسس في حزب المعارضة الرئيسي، الذي يتزعمه الرئيس السابق لل وكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي . ودعا الرجلان بصوت عال عن الاطاحة مرسي.

تظهر السجلات أن إحدى المنظمات شبه الحكومية ومقرها واشنطن وحدها، والصندوق الوطني للديمقراطية، أعطى التنظيم عبد الفتاح على 75،000 دولار.

غيرها من الجماعات الديمقراطية الولايات المتحدة وزارة الخارجية، مثل مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط و المعهد الديمقراطي الوطني ، كما دعمت المنظمات غير الحكومية عبد الفتاح لل.

وكان عبد الفتاح الذي، في ديسمبر 2012، ودعا لموجة من الاحتجاجات التي أسفرت عن محاصرة المساجد عبر Egypt.Many شخصا لقوا حتفهم وأخذ حملة على حياة خاصة به.

في حين وتوصف عبد الفتاح في واشنطن كناشط الديمقراطية، وقالت انها احتضنت الانقلاب العسكري الذي أطاح في مصر رئيس منتخب ديمقراطيا وتعهد للضغط على واشنطن لعدم استدعاء حدث "انقلاب".

وبالمثل، محمد عصمت السادات وردت، وهو عضو سابق في البرلمان المصري، من خلال دعم الولايات المتحدة له جمعية السادات للتنمية الاجتماعية . كان السادات جزءا من لجنة من السياسيين الذين نظموا احتجاجات في 30 يونيو أن الجيش يستخدم كغطاء للاطاحة بالحكومة مرسي.

وبالمثل، الممنوحة آخر من حكومة الولايات المتحدة، مايكل منير لعبت، دورا محوريا في الاضطرابات. فهو زعيم الأقلية القبطية المسيحية الأرثوذكسية في مصر. كان منير دور فعال في تعبئة الأقلية القبطية المسيحية في البلاد إلى النزول إلى الشوارع بشكل جماعي ضد مرسي في 30 يونيو حزيران.

وثائق الضرائب التي حصل عليها التحقيق عرض برنامج عن أن الصندوق الوطني للديمقراطية، والتي منحت 118 مليون دولار من قبل الكونغرس في عام 2011 للمساعدة في تغيير "سلمي" في الخارج، في الواقع مولت ضابط الشرطة المصري السابق الذي كان التحريض على العنف في مصر من ولاية فرجينيا باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية. سرب الصندوق الوطني 120،000 دولار على الأقل على مدى عدة سنوات إلى العقيد عمر عفيفي ، وفقا ل مصلحة الضرائب الوثائق.

وكان مسؤولون من الصندوق الوطني للديمقراطية وغيرهم في صناعة الترويج للديمقراطية صلات طيبة في واشنطن، حتى الآن، ودية إشراف الكونغرس.

وكانت كل من وزارة الخارجية والصندوق الوطني كارهين لتبادل المعلومات حول هذا البرنامج، على الرغم من أنها مناصرة الشفافية في الحكومة.

أنشطة هذه الصناعة قد يتم تأجيج العداء للولايات المتحدة في الشرق الأوسط. بعض أنشطتها تنتهك القانون الأمريكي، وتهدد أمن الولايات المتحدة وتؤثر على حياة الأميركيين. إن لم تكن هذه أسباب كافية للكونجرس للقضاء على السرية حول هذا البرنامج، ثم ما هو؟

عماد Mekay هو صحفي مصري. انه يعمل لصالح برنامج الإبلاغ التحقيق في جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

المصدر :

http://www.sfgate.com/opinion/openforum/article/In-the-name-of-democracy-U-S-works-against-Morsi-4742221.php

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى