آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/09‏/2013

أردوغان: لم نصدر قراراً بإغلاق سفارتنا بمصر وسحب سفيرنا للتشاور فقط

 

قال رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، إن السفير التركى لدى مصر حسين عونى بوطصالى سيعود إلى عمله بالقاهرة بعد سحبه للتشاور، مؤكداً أنه لم يصدر قراراً بإغلاق السفارة التركية فى مصر.
ونقلت قناة "سى. إن. إن. تورك" اليوم، الأربعاء، عن أردوغان قوله، فى مؤتمر صحفى قبيل مغادرته مطار أنقرة إلى روسيا للمشاركة فى قمة الدول الصناعية العشرين، إن "سحب السفير التركى كان لمجرد التشاور فقط".
وجاءت تصريحات أردوغان ردا على سؤال من أحد الصحفيين الذى قال إن الإدارة المصرية أعلنت فى تصريحات لها عن نفاد صبرها تجاه الموقف التركى المتبع ضدهم، وعما إذا كانت عودة السفير التركى إلى مقر عمله بالقاهرة تمثل إشارة على تطبيع العلاقات بين البلدين.
وأشار رئيس الوزراء التركى إلى أنه فيما يتعلق بزيارة وفد من حزب الشعب الجمهورى المعارض إلى مصر فليس فى يده أن يفعل شيئاً فى مصر، ولكنهم قد يتبادلون الآراء ووجهات النظر.
يذكر أن وفداً من حزب الشعب الجمهورى سيقوم بزيارة لمصر فى الفترة من التاسع إلى الثانى عشر من شهر سبتمبر الجارى.
من ناحية أخرى، قال أردوغان، إن النظام السورى ينفى استخدام قواته الأسلحة الكيماوية، على الرغم من كل الأصوات التى تشير إلى أنه استخدم تلك الأسلحة، كما أن للولايات المتحدة عدة تصريحات فى هذا الاتجاه.
وأكد أردوغان على استعداد بلاده للمشاركة فى كافة أنواع التحالفات للتحرك ضد سوريا، موضحاً أن نقل الرئيس الأمريكى باراك أوباما هذا الأمر إلى الكونجرس يخص السياسة الداخلية لواشنطن، ولكن فرنسا أعلنت عن استعدادها للتدخل العسكرى، وأن اجتماع قمة الدول الصناعية العشرين يوفر فرصة مناسبة لمناقشة هذا الموضوع.
وأكد رئيس الوزراء التركى أنه لا يعلم على من يعتمد بشار الأسد عندما يهدد تركيا، وقال لكن أنقرة على كل حال مستعدة للتعامل مع هذا الموقف.

أردوغان: لم نصدر قراراً بإغلاق سفارتنا بمصر وسحب سفيرنا للتشاور فقط
Wed, 04 Sep 2013 15:08:23 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى