آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/09‏/2013

إقامة فندق عالمي على أرض الحزب الوطني المُحترق في التحرير

 

حددت الشركة العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، إحدى شركات القابضة للسياحة والسينما، 400 مليون جنيه تكلفة استثمارية لإقامة فندق عالمى، بوجهتين إحداهما تطل على ميدان التحرير، على أرض موقع الحزب الوطني، المطل على النيل، والمحترق أثناء أحداث «جمعة الغضب»، يوم 28 يناير 2011.

كان على عبد العزيز، الرئيس السابق للشركة القابضة للسياحة، كشف لـ«المصرى اليوم»، في 20 أغسطس 2011، عن أن الشركة تدرس بناء فندق 5 نجوم، بدلا من مبنى الحزب، مع ترك جزء منه للذكرى، موضحا أن هناك شركات عالمية طلبت المساهمة فى المشروع.

وقال اللواء عصام عبدالهادى، رئيس الشركة، إن الطرح يأتى وفق مذكرة قدمها إلى وزارة الاستثمار للموافقة على إقامة الفندق من خلال تأسيس شركة تضم وزارة الآثار وبنكين من القطاع العام هما «الأهلى المصرى ومصر»، برأسمال مبدئى مرخص به، يتخطى مليار جنيه.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، أنه تم طرح مقترح رسمى، على الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، بالاستحواذ على مبنى الحزب، المملوك للوزارة، مقابل تنازل الشركة عن أرض بجوار المتحف المصرى الكبير بمنطقة الهرم. وتابع: «سيتم هدم المبنى بالكامل، وأستبعد الإبقاء على جزء منه، خلال عملية إقامة الفندق الجديد، والشركة أرسلت خطابا إلى وزير الاستثمار، لرفع الأمر إلى مجلس الوزراء، والموافقة على مقترح مبادلة الأراضى مع وزارة الآثار».

وشدد على أن بنكى «الأهلى ومصر» أبديا موافقة مبدئية على الدخول فى المشروع كشريك وممول، مع توافر دراسة الجدوى، التى يحتاجها الفندق، والتى أقرت بعدم تخطيه تكلفة 400 مليون جنيه.

 

إقامة فندق عالمي على أرض الحزب الوطني المُحترق في التحرير
محمد عبد العاطي
Sat, 14 Sep 2013 22:29:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى