آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/09‏/2013

صحفيون يتظاهرون ضد محاكمة "أبو دراع" أمام القضاء العسكري ويعتبرونها انتهاكًا لحرية الرأى والتعبير‎

نظم العشرات من الصحفيين بجريدة المصري اليوم وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين وقفة للتضامن مع الصحفي ،"أحمد أبو دراع" ، الذي تم اعتقاله من قبل قوات الجيش بالعريش وإحالته لمحكمة عسكرية بتهمة نشر أخبار كاذبة عن المؤسسة العسكرية ، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنه أو إحالته للتحقيق من قبل نيابة مدنية .

وأكد ، خالد البلشي ، عضو مجلس نقابة الصحفيين رفضه المحاكمات العسكرية للصحفيين و للمدنيين بشكل عام ، موضحا أنه حتى فى حال نشر اخبارًا كاذبة فلا يجب احالة المتهمين إلي المحاكمات الفورية بهذه الطريقة ، ويجب الرد على ماتم نشره بالتكذيب إذا كان هناك شئ كاذب أو باثبات كذب تلك الاخبار بالإدلة ، ولكن ما حدث هو انتهاك لحرية الصحافة وللحقوق والحريات بشكل عام من قبل السلطات الحاكمة ".

وتابع :"لقد خرجنا من أجل اعلان رفض المحاكمات العسكرية وها نحن أمام محاكمة جديدة لصحفي بسبب نشره بعض المعلومات ، و لا توجد أدلة اتهام ضده وجرت التحقيقات دون حضور المحامى المكلف من قبل نقابة الصحفيين للدفاع عنه وصدر بحقه قرار حبس 15 يومًا على ذمة التحقيقات خلال 24 ساعة ، ولذلك نحن نطالب بمثول "أبو دراع" أمام نيابة مدنية وباجراءات طبيعية ".

وحول جهود النقابة ، أوضح البلشي:"اتخذت النقابة عدد من الخطوات ، حيث اجري نقيب الصحفيين ، والشؤون القانونية ، اتصالات مع المؤسسة العسكرية للمطالبة بالافراج عن أبو دراع ، بالإضافة إلي تواصل النقابة المستمر مع جريدة المصري اليوم والتعاون مع فريق محاميين الجريدة للتنسيق والتحرك معا ، بالإضافة إلي أن نقابة الصحفيين تلقت اتصالا من لجنة الحريات بنقابة المحاميين شمال القاهرة والاعداد الآن لرفع دعوى قضائية ضد المحاكمات العسكرية للصحفيين بشكل عام".

وأعرب البلشي عن امنياته بالإفراج الفوري عن الصحفي "أحمد أبو دراع" ، وقال :"نتمنى رد تلك الهجمة على الصحافة ، فالمجتمع يحتاج إلي صحافة حرة حتى يتطور ولكن هذا المناخ غير مبشر".

وأوضح الصحفي أكرم عبد الرحيم نائب رئيس قسم المحافظات بـ"المصري اليوم " أن الصحفي "أحمد أبو دراع" يمتاز بالدقة والمهنية الصحفية وأنه كرم عده مرات في عدد من الدول مثل المانيا ولبنان وداخل مصر بنقابة الصحفيين وغيرها من المؤسسات ، وذلك لتميزه .

وشدد على رفض جميع زملاء "أحمد أبو دراع " القبض عليه ومحاكمته مطالبا القوات المسلحة بالإفراج الفوري عنه والإعلان بشكل محدد عن الاتهامات الموجهه إليه ، وإن كان قد نشر اكاذيب كما يقال فنتمتى أن يتم التحقيق معه ولكن من قبل مؤسسة المصري اليوم أو نقابة الصحفيين أو المجلس الأعلى للصحافة .

وقال :" نحن نرفض المحاكمات العسكرية لكافة المدنين ، وإلا لماذا قامت ثورة 25 يناير و 30 يونيو ، فنحن لا نريد عودة للوراء مرة أخري مما يستوجب وقف تلك المحاكمات العسكرية".

صحفيون يتظاهرون ضد محاكمة "أبو دراع" أمام القضاء العسكري ويعتبرونها انتهاكًا لحرية الرأى والتعبير‎
alaa
Mon, 09 Sep 2013 12:57:21 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى