آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/09‏/2013

المنظمة المصرية تطالب بالتحقيق الفوري في واقعة مقتل فرنسي داخل قسم قصر النيل


المنظمة المصرية لحقوق الإنسانأعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها لوفاة مواطن فرنسي داخل قسم شرطة قصر النيل، مؤكدة أن ظروف الوفاة تشير إلى وجود شبهة جنائية، مطالبة السلطات المصرية باحترام المواثيق الدولية المعنية لحقوق الإنسان الموقعة عليها وتوفير الحد الأدنى من المعاملة الإنسانية داخل الأقسام والسجون المصرية للمحتجزين وتوفير الحماية لهم من أي اعتداءات داخل محبسهم.
وكان المذكور قد ألقي القبض عليه منذ أسبوع في حي الزمالك لخرقه حظر التجوال ، وتم نقلة إلى قسم شرطة قصر النيل وتم ايداعة في زنزانة مع سجناء آخرين حيث تعرض للضرب على أيديهم ما أدى إلى وفاتهنتيجة “نزيف داخلي وكسر في الجمجمة”.
ومن هذا المنطلق تطالب المنظمة المصرية بسرعة تحقيق العدالة من خلال فتح تحقيق سريع وشامل حول تلك الواقعة، وأيضًا التحقيق في أساليب التعامل مع السجناء وغيرهم من المحتجزين، والتي تنتهك جملة من التشريعات الوطنية والعديد من المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان لا سيما حقهم في الحياة والقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.
وجددت المنظمة تأكيدها على أن جريمة التعذيب تنتهك أبسط حقوق الإنسان الأساسية وهو حقه في الحرية والأمان الشخصي، وكذا حقه في الحياة،والتي كفلتها الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومنها المادة الخامسة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكذا المادة السابعة من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لعام 1966، والمادة الثانية من الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللإنسانية أو المهنية، والمبدأ السادس من مجموعة مبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بحماية جميع الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن، والقاعدة 31 من القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة عن الأمم المتحدة.
وطالبت المنظمة السيد المستشار النائب العام بضرورة العمل على التحقيق الفوري في تلك الواقعة وإحالة المتسبب في وفاة فرنسي الجنسية بقسم شرطة قصر النيل لمحاكمة عادلة، كما تطالب بتعديل البنية التشريعية بما يتلاءم مع المواثيق والاتفاقيات الدولية بما يعمل على القضاء على هذه الظاهرة.
المنظمة المصرية تطالب بالتحقيق الفوري في واقعة مقتل فرنسي داخل قسم قصر النيل
أحمد عيسى
Wed, 18 Sep 2013 17:35:17 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى