آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/09‏/2013

ننشر التفاصيل الكاملة لـ"جمعة الحسم" .

 

مقتل 9 وإصابة 190 واعتقال 281 .. ومنع صلاة الجمعة فى مسجدين بالقاهرة الكبري

 

شهدت مظاهرات أنصار الرئيس المعزول ، أمس الجمعة ، مجموعة من المشاهدات رصدها مراسلو شبكة حقوق الإخبارية فى عدد من المحافظات ، كان أبرزها تصدى مدنيين معارضين للرئيس المعزول ومؤيدين لخارطة الطريق، إلى مسيرات الإخوان ، وهو ما تسبب فى اندلاع اشتباكات فى عدد من المحافظات ، على الرغم من تكثيف قوات الجيش والشرطة لتواجدها فى معظم المناطق .

 

كما ألغيت أمس صلاة الجمعة فى مسجدى الإيمان بمدينة نصر ، والنور فى القليوبية بسبب محاصرة قوات الأمن له لمنع تجمع أنصار المعزول به ، والخروج فى مسيرات عقب الصلاة

وأسفرت الاشتباكات التى وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من ناحية ، وبين قوات الأمن ومعارضيه من ناحية أخرى عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 190 آخرين ، على حسب بيان رسمي لوزارة الصحة ، كما تم القبض على نحو 281 جميعهم من مؤيدى المعزول

 

وخرج الآلاف من أنصار الرئيس المعزول ، فى معظم المحافظات عقب صلاة الجمعة أمس للمطالبة بعودة الشرعية ، والافراج عن المعتقلين ، مرددين هتافات مناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسي ، حاملين علامة "رابعة العدوية" فى مظاهرات أطلقوا عليها "جمعة الحسم " " الشعب يسترد ثورته"

فرضت قوات الأمن من الجيش والشرطة ، تحصينات أمنية على الميادين الهامة فى القاهرة ، وطوقتها بالمدرعات والمتاريس ، واصطف الجنود المسلحين بالغاز والرصاص الحي ،وسادت حالة من الهدوء ميدان التحرير، وأغلقت قوات الجيش والشرطة جميع مداخل ومخارج الميدان، وكثفت من وجودها في محيطه، خصوصاً من ناحية عبد المنعم رياض، وانتشرت قوت الأمن المركزي في سيمون بوليفار، وكوبري أكتوبر، تحسباً لأى هجوم، فيما شهد محيط ماسبيرو سهولة في حركة المرور.

 

وقد شهد ميدان سفنكس

اشتباكات بين قوات الأمن واعضاء حركة احرار الرافضة لانقلاب العسكري المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين ، وتناقلت انباء عن مقتل 6 من اعضاء الحركة أثناء الاشتباكات ، وقد اجبرت قوات الأمن الحركة على فض تظاهرهم بالقوة .

 

وفي محافظة القليوبية ،

حاصر المئات من أهالي "منشية النور" ببنها مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي داخل مسجد "النور"، ومنعوا خروجهم بمسيرة تنادى بعودة الرئيس المعزول ،وأمر مدير الأمن بالدفع بمدرعة وتشكيلات من قوات مكافحة الشغب والأمن المركزي حيث تمت محاصرة المسجد من كافة الجهات ،وتم إلغاء صلاة الجمعة خوفا من حدوث اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين بعد تأدية الصلاة ، وقامت الشرطة بالقبض علي 140 شخصاً من أنصار الرئيس المعزول .

 

وبمحافظة الدقهلية ،

تصدى معارضو المعزول بالمنصورة لمسيرات الإخوان التي خرجت بعد صلاة الجمعة، وأجبروهم على فض عدة مسيرات، ووقعت سلسلة اشتباكات ، فيما أطلقت الشرطة قنابل الغاز بكثافة لتفريق أنصار المعزول من أمام سجن المنصورة العمومي، عقب وقوع اشتباكات عنيفة بالقرب من السجن العمومي، ومديرية الأمن ،وقد أسفرت الاشتباكات عن إصابة 19 ما بين اختناق وخرطوش، ومن بينهم ضابطان وفرد أمن، والقبض على 83 شخصا .

 

في محافظة الغربية ،

حاصر العشرات من أنصار "المعزول" ديوان عام محافظة الغربية بطنطا عقب صلاة الجمعة ، وقامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، إلا أنهم انتقلوا لقطع كوبري "المعرض" من الجانبين ومنعوا مرور السيارات ووقعت اشتباكات ورشق بالحجارة بين أنصار المعزول ومعارضيه ، كما انطلقت مسيرة تضم المئات من أنصار "المعزول" بمنطقة "المرشحة" أمام مسجد السلام عقب صلاة الجمعة، واتجهت لميدان "المحطة" ومنها إلى شارع "البحر" ثم ساحة ديوان عام محافظة الغربية .

 

المحلة،

كان العشرات من شباب الإخوان قد نظموا عددًا من السلاسل البشرية، بشارع شكري القوتلى دائرة قسم أول المحلة، وخرجوا في مسيرة رفعوا خلالها صور "المعزول" مطالبين بعودته للحكم ،وفرضت قوات الشرطة، مدعومة بالمدرعات والسيارات المصفحة، سياجا أمنيا حول هذه التجمعات لتأمين الشوارع وخوفا من اندلاع أحداث عنف أو وقوع اشتباكات بين الطرفين .

وقالت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إن اشتباكات قد نشبت بين أنصار المعزول ومعارضيه ، واتهمت أنصار المعزول بمحاولة اقتحام كنيسة العذراء ، أسفرت عن إصابة 6 أشخاص، من بينهم إصابة بطلق خرطوش، وتم إسعافهم في الحال،وارتفع عدد المصابين في اشتباكات الغربية، إلى 25 مصابا، منهم 10 حالات بطلقات نارية، منهم حالة خطرة ترقد في مستشفي طنطا الجامعي ،وألقت قوات الأمن القبض على 30 من أنصار الرئيس المعزول، من بينهم محمد سعد الحسيني، ابن القيادي الهارب المهندس، سعد الحسيني، و5 من أنصار المعزول، اقتحموا منزل ضابط بمدينة المحلة – على حسب بيان أمنى -

 

وفى محافظة الإسكندرية ،

شهدت عدة مناطق مناوشات وتراشق بالحجارة بين متظاهري الإخوان، ومجموعات من معارضيه عصر أمس، كمنطقة سيدي جابر، ورشدى وأعلى كوبري استانلى، ما دفع قوات الأمن لتمشيط طريق الكورنيش، بداية من أمام مسجد القائد إبراهيم، وصولاً إلى نهاية سور المنطقة الشمالية العسكرية والشوارع المجاورة للمنطقة.

وتمكنت قوات الأمن المتواجدة بمحيط المنطقة الشمالية العسكرية، من إلقاء القبض على 3 أشخاص ، أحدهم القيادي الإخواني، الحسين محمد إسماعيل، وهو أحد رجال الأعمال السكندريين، الموجهة إليه تهم بتمويل أعضاء الجماعة، مادية لتنظيم المسيرات وافتعال الاشتباكات، وكان برفته شقيقه إسماعيل محمد إسماعيل، وشخص آخر، ومن المتوقع عرض جميع المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم على النيابة صباح اليوم . .

 

وفي دمياط،

وقعت اشتباكات بين مؤيدي المعزول ومعارضيه، في محيط مسجد "عبد الغني" بمنطقة "الشرباصي"، وردد الإخوان خلالها هتافات مناضهة للسيسي والشرطة ، ما دفعهم إلى الانصراف إلى منطقة "الشيطانى"، كما تجمع أنصار الإخوان بالقرب من المسجد الكبير بقرية الخياطة، وأمام مسجد الجيوشى بمدينة "السرو"، ورفعوا صوراً لشهداء أحداث جمعة الغضب وضحايا فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة، ووقعت اشتباكات بين الأهالي وأنصار المعزول بمحيط مسجد العبد، بمركز فارسكور، تراشقوا خلالها بالحجارة، كما تبادل الجانبان التلاسن والسباب.

 

وفي الشرقية،

شهد عدد من شوارع مدينة الزقازيق حرب شوارع بين الإخوان ومعارضيهم، وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين وتبادلا التراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف والخرطوش، وامتدت الاشتباكات بمحيط مجلس مدينة الزقازيق وقسم ثان الزقازيق وميدان عمر أفندى، وأشعل البعض النيران في إطارات السيارات، وامتدت النيران لمحل عمر أفندى ما أدى لإتلاف واجهة المحل، كما أتلفت عدد من واجهات المحلات الأخرى نتيجة إلقاء الحجارة عليها ونتج عن الاشتباكات وقوع عدد من المصابين، فيما تم الدفع بعدد من قوات الشرطة والجيش للسيطرة على الاشتباكات وأطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع كما أطلقوا الطلقات النارية التحذيرية في الهواء، ونظم المئات من أعضاء جماعة الإخوان ومؤيديهم من التيارات الإسلامية مسيرة بمدينة أبوكبير، انطلقت من أمام مسجد أبوبربر، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى للحكم، كما وقعت اشتباكات بين الإخوان ومعارضيهم أمام قسم ثان الزقازيق أثناء مرور مسيرة الإخوان التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الفتح.

 

وفي بورسعيد،

أسفرت الاشتباكات بين مؤيدي الإخوان ومعارضيهم عن إصابة 6، وقال الدكتور إيهاب الغنيمى، مدير عام معهد دمنهور الطبي إن اشتباكات الإخوان والأهالي بمدينة دمنهور أسفرت عن إصابة 6 أشخاص بكدمات وجروح، نافياً ما تردد عن وجود إصابات بطلقات الخرطوش.

 

وفي البحيرة،

أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن البحيرة بأن أجهزة الأمن ألقت القبض على 14 من أعضاء جماعة الإخوان، على خلفية الاشتباكات التى اندلعت بين الجماعة وبين معارضيهم خلال مسيرة نظمتها الجماعة بمدينة دمنهور، انطلقت من مسجد "السد العالي"، عقب صلاة الجمعة، فيما أعلن الدكتور محمد منيسى، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المستشفي المركزي بالدلنجات استقبل 3 حالات إصابة بطلقات الخرطوش، وأكد أن حالاتهم مستقرة ويتلقون العلاج والإسعافات اللازمة.

كانت اشتباكات اندلعت بين جماعة الإخوان ومعارضيهم بمدينة الدلنجات، خلال مسيرة نظمتها الجماعة، عقب صلاة الجمعة، في إطار فعاليات "جمعة الحسم"، التى دعا لها "تحالف دعم الشرعية"، رددوا خلالها الهتافات المناهضة للسيسي ووزارة الداخلية ، وتصدى لهم الأهالى وتمكنوا من تفريقهم في الشوارع الجانبية، لكنهم أطلقوا الخرطوش على الأهالى ما أدى إلى إصابة 3 منهم.

 

وفي محافظة كفر الشيخ،

نظم العشرات من جماعة الإخوان مسيرة محدودة بمدينة بيلا، انطلقت من أمام مسجد الفتح، وتحركت في اتجاه شارع المحكمة، وحمل المشاركون صوراً للرئيس المخلوع، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة ،أمرت النيابة العامة اليوم برئاسة المستشار أسامة عبد السلام المحامي العام لنيابات شمال سوهاج بحبس 14ينتمون الى جماعة الإخوان لكسرهم حظر التجوال أثناء مشاركتهم في مسيرة مساء الجمعة .

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

البوم صور:

ننشر التفاصيل الكاملة لـ"جمعة الحسم" .. والمدنيون يتصدون لمسيرات الإخوان فى وجود الشرطة
alaa
Sat, 31 Aug 2013 16:12:58 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى