آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2013

صباحي : السيسي اكد عدم ترشحة للرئاسة..والكلام عن افتراض غير مطروح يربك الموقف الثوري

 

أكد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي أنه لم يتخذ قرار حتى الآن بالترشح للانتخابات القادمة ، مؤكدا أن الهدف الأول هو الاتفاق على مرشح واحد للثورة لعدم تكرار اخطاء الماضي، مشيرا إلي ضرورة الحوار الجاد لوضع مواصفات و معايير لمرشح الرئاسة القادم.

و قال صباحي خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني علي قناة أون تي في لايف “تابعت حملة”مرشح الثورة” باحترام و بامتنان و لكني اختلفت معهم انهم قرروا طرح اسمي دون الدخول في حوار جاد مع بقية المجتمع” ، مشيرا إلي استعداده ليكون مرشح للرئاسة اذا كان محل اتفاق ، مؤكدا دعمه لأي مرشح آخر مادام هو محل اتفاق ، خاصة أن هناك الاف من الثوريين الحقيقين المخلصين القادرين و الجديرين بالترشح للرئاسة و تمثيل الثورة في السلطة.

و عن ترشح الفريق السيسي للرئاسة قال صباحي أن الجيش المصري اثبت انحيازه للشعب “القائد و المعلم” في موجات الثورة، مؤكدا أن الفريق السيسي اكتسب بحكم موقعه على رأس الجيش مكانة البطل الشعبي و الواقع يقول انه اذا ترشح للرئاسة سيكون هو الاوفر فرصا ، مشيرا إلي أن السؤال عن الفريق السيسي كمرشح للرئاسة سؤال “مقحم” خاصة أنه أكد عدم ترشحه للرئاسة ، و الاستغراق في الكلام عن افتراض غير مطروح يسبب ارتباك في الموقف الثوري.

و جدد صباحي رفضه للحرمان و العزل و العقاب الجماعي لأي فئة في المجتمع، و ضرورة التأكيد على دولة المواطنة التي تجرم و تحرم التمييز ، مؤكدا أنه لا مكان لكل من هددوا الشعب المصري و استخدموا العنف او حرضوا عليه في العملية الديموقراطية ، مشيرا إلي حق تيار الاسلام السياسي في تقديم مرشح سواء مستتر او معلن و الشعب له الاختيار، مؤكدا ثقته في أن الشعب سيختار من يمثل الثورة ، فمصلحة مصر ليست في اصدار فرامانات العزل و الاقصاء على المنتمين للاسلام السياسي لكن اعطاءهم فرصة للعودة للوطنية المصرية الجامعة.

و أضاف مؤسس التيار الشعبي ، انه سيحدث انقسام في اعضاء جماعة الاخوان المسلمين بعد مراجعتهم لأنفسهم نتيجة للاختلافات الموجودة بين القيادات و الشباب ، مشيرا إلي أن اذا خرج الاخوان يوم 30 يونيو و اعتذروا للشعب عن سوء الادارة و اعلنوا احترامهم لارادة الشعب كانوا سيحفظون جماعتهم التي استطاعت طوال تاريخها اختيار حلول برجماتية او انتهازية احيانا لكن الآن تسلك مسلك الانتحار.

و قال صباحي أن المعارك الأولى ان نخوضها الآن هي معارك الناس و ليست المعارك الشخصية ، فالمعارك التي توجه ضد شخصي لن استهلك طاقتي فيها ومن حق الناس ان تهاجمني ، و اتقبل الهجوم و النقد و احترم اختلاف الآخرين معي، ولا استطيع ان اكره احد قائلا ” اذا حاربك أحد فهذا يعني انه يخاف من دورك في الايام القادمة ” .

و عن قرار الحكومة بتحديد 1200 جنية حد أدني للأجور قال صباحي “سجدت لله شكرا اليوم لأني سمعت اول قرار ثوري في مصلحة المواطن و اشعر بالانتصار لصدور هذا القرار، مؤكدا أنه اول قرار على طريق جني ثمرات ثورة يناير، موجها التحية للرئيس عدلي منصور و لكل من السلطة بعد صدور هذا القرار.

و عن علاقات مصر الخارجية أكد صباحي علي ضرورة ان نستعيد دور مصر في عالمها الافريقي و االاسلامي و العربي ، وعلي علاقاتنا مع اوروبا علي أن تكون علاقات ودية ندية ، لا نعادي احدا و لا نسمح لأحد التدخل في شئوننا ، مشيرا إلي أن احترام عبد الناصر لشعوب أفريقيا هو رصيدنا الذي استعدنا به سفير فنزويلا بعد سحبه.

و أشاد صباحي بدور العاهل السعودي مع مصر ، مؤكدا علي ضرورة أن تشعر الدول العربية التي ساندت مصر بامتنان الشعب المصري لهم

و عن الشأن السوري قال صباحي نحن ندافع عن سوريا الوحدة العربية بدون تقسيم و ضرب سوريا هو ضرب لمصر، و الخط الصحيح لمصر هو ان تقود مبادرة عربية تنصف الشعب السوري و تحفظ وحدة سوريا العربية لننتقل لدور الفاعل المبادر و ليس رد الفعل المتلقي للضربات.

و عن الأوضاع في سيناء أكد مؤسس التيار الشعبي أن هناك حرب ضد الارهاب في سيناء و ليس حرب ضد “اهل سيناء” ، و يجب عليهم ان يكونوا سند الجيش المصري ، مشيرا لأهمية وجود علاقة وثيقة مع قبائل سيناء ، و ضمان حقوقهم كاملة و اعطاءهم الحق في تملك اراضيهم ، مؤكدا أن مصر ستكسر شوكة من يمارس العنف و الارهاب.

و عن موقفه من حزب النور ، قال صباحي لن نعلق مشانق لمن يريد ان ينضم للوطنية الجامعة الا اذا كان يستحقها لانه ارتكب جرائم ، و ليس كل من قال رأي مخالف ننصب له المشانق ، مؤكدا أن حزب النور شريك في الحياة السياسية و لا يصح ان نحرض على اقصاءه.

صباحي : السيسي اكد عدم ترشحة للرئاسة..والكلام عن افتراض غير مطروح يربك الموقف الثوري
نرفانا وجيه
Fri, 20 Sep 2013 11:43:20 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى