آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2013

الآلاف من أنصار المعزول فى طريقهم إلى رابعة العدوية .. وقوات الأمن ترفع حالة التأهب

وصلت عصر اليوم الجمعة ، مسيرة حاشدة تضم الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد تجمع عدة المسيرات أمام ميدان الحكمة بمصر الجديدة، للمشاركة فى مليونية الزحف إلى رابعة، فى الذكرى الأولى لمرور شهر من فض اعتصامى رابعة والنهضة.

ومرت المسيرة أمام طيبة مول بمحيط ميدان رابعة، فيما اغلقت قوات الجيش الطرق المؤدية إلى ميدان رابعة، بالأسلاك الشائكة وسط حشد من جنود الجيش خلف الإسلاك، ويتواجد خلفهم مصفحتين من الشرطة وعدد من أفراد الأمن المركزى.

وردد المشاركون فى المسيرة عدة هتافات منها " ثورة غلابة ضد البيادة، ديني وبعشقك لو كل الدنيا ضده انا لازم انصره، ثورة شباب ضد انقلاب، حالاقاته برجالاته السيسي لابس ايه، لا بس بدله أعدامه، لو قابلك سيسي وعملك أزمة شد ديله واديله بالجزمة، يا إعلام يا كداب الإسلام مش إرهاب.

أما عن اللافتات التى تم رفعها فحملت شعارات، شمال يمين هنجيبك يا ابراهيم، يسقط الانقلاب، مستنى ايه الثورة بتضيع، رافعين إعلام مصر، وشارات رابعة، كما رفعوا أيضاً ثورة قتلى فض الاعتصامات، وفور وصول المسيرة إلى شارع طريق النصر، قامت النساء بإطلاق العديد من الزغاريد فرحتة بوصولهم واقترابهم من ميدان رابعة.

ومن بين المطالب التى رفعها المتظاهرون فى مسيرة اليوم، عودة الشرعية المتمثلة فى عودة الرئيس المعزول محمد مرسي وعودة الدستور كما هو وعدم تعديلة قبل انتخابات مجلس الشعب، وعودة مجلس الشورى ليمارس السلطة التشريعية، ومحاكمة الفريق أول عبد الفتاح السيسي بتهمة قتل المتظاهرين، كما قاموا بكتابة بعض العبارات اثناء مسيرتهم بطريق النصر على الحوائط سيسي قاتل، الحرية مش ببلاش، لا تراجع عن الحرية، يا حرية فينك فينك حكم العسكر بينا وبينك.

وتوجد حالياً عدد من المناوشات بين المشاركين فى المسيرة والجنود المؤمنين الطريق إلى ميدان رابعة ، وقام المشاركون بتكسير إحدى واجهات العمارات بسبب إحدى سكان العقار رافعة صورة للفريق عبد الفتاح السيسي.

 

الآلاف من أنصار المعزول فى طريقهم إلى رابعة العدوية .. وقوات الأمن ترفع حالة التأهب
alaa
Fri, 13 Sep 2013 15:17:45 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى