آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2013

بوتين يطالب واشنطن بالتخلي عن الضربة ضد الاسد إذا أرادت تفعيل المبادرة الروسية

موسكو، 10 سبتمبر ، وكالات- اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان على الولايات المتحدة ان تتخلى عن توجيه ضربة عسكرية الى سوريا بهدف تفعيل المبادرة الروسية بوضع الترسانة الكيميائية السورية تحت رقابة دولية/. مضيفا أنه من الصعب اجبارُ الاسد على ان ينزع سلاحه في شكل احادي الجانب اذا كان ثمةَ عملٌ عسكري قيدَ التحضير ضد هذا البلد.
وقال بوتين كما نقل عنه التلفزيون الروسي "كل ذلك لن يكون له معنى ولن يكون بالامكان تنفيذه الا اذا تخلى الجانب الاميركي وجميع من يدعمونه عن اللجوء الى القوة" ضد النظام السوري.
واعلنت روسيا الاثنين انها اقترحت على دمشق وضع ترسانتها من الاسلحة الكيميائية تحت رقابة دولية وتدميرها، الامر الذي وافق عليه النظام السوري.
وتابع بوتين "سنعمل معا مع السوريين ومع شركائنا الاميركيين".
وقال ايضا "امل في ان يكون ذلك خطوة الى الامام نحو تسوية سلمية للازمة".
يتزامن ذلك بينما تعكف مجموعةٌ من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي على صياغة قرار جديد الثلاثاء يربط السماح للادارة الاميركية بشن عمل عسكري ضد سوريا بفشل الخطة الروسية بشأن السلاح الكيميائي السوري.             
وبدأت تلك المجموعة المؤلفة من حلفاءَ وخصومٍ للرئيس باراك اوباما بصياغة قرار سيغير القرار الحالي الذي تجري مناقشته ويمنحُ اوباما تخويلا بشن ضربات عسكرية محدودة لمعاقبة نظام الاسد على استخدامه المفترض لاسلحة كيميائية في هجوم على ريف دمشق الشهر الماضي.
وسيطالب القرار الجديد بالبدء الفوري بنقل اسلحة سوريا الكيميائية الى الاشراف الدولي بحسب ما جاء في الاقتراح الروسي الذي يخضع لدراسة دقيقة من البيت الابيض، وفقا لما افاد عدد من موظفي الكونغرس المطلعين على القرار.
وصرح احد الموظفين لوكالة فرانس برس "بشكل اساسي ان السماح للادارة الاميركية باستخدام القوة العسكرية سيكون مشروطا ولن يتم الا اذا فشلت الخطة الروسية".
واضاف ان القرار سيمنح هذا التخويل "فقط في غياب تاكيد من الرئيس الاميركي بان مجلس الامن قد اصدر قرارا يشتمل على شروط محددة، وانه يتم الوفاء بهذه الشروط ضمن جدول زمني محدد".
وقال موظف اخر ان القرار يهدف الى تحديد جدول زمني لضمان ان الاسد وموسكو لا يستغلان المبادرة للمماطلة.
والثلاثاء اعرب السناتور الجمهوري ميتش ماكونل الذي لم يدل بالكثير من التصريحات حول سوريا الاسبوع الماضي، عن معارضته للتدخل العسكري.
وقال امام مجلس الشيوخ "لا يوجد حاليا تهديد واضح للامن القومي، ويوجد عدد كبير من الاسئلة التي ليست لها اجوبة حول استراتيجيتنا في سوريا على المدى الطويل بما في ذلك ان هذا الاقتراح بعيد تماما عن كونه استراتيجية واسعة لانهاء الحرب الاهلية هناك".
الا ان زعيمة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي قالت انها تدعو اعضاء المجلس الى دعم منح اوباما تخويلا باستخدام القوة، وقالت ان تهديد اوباما باستخدام القوة هو الذي اجبر روسيا على التقدم بمبادرتها.
وصرحت بيلوسي للصحافيين بعد ان عقد كبير موظفي البيت الابيض دينيس ماكدونو اجتماعا مغلقا مع الاعضاء الديموقراطيين ان المبادرة الروسية "لا يمكن تجاهلها

بوتين يطالب واشنطن بالتخلي عن الضربة ضد الاسد إذا أرادت تفعيل المبادرة الروسية
Tue, 10 Sep 2013 17:51:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى