آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2013

الجيش السوري الحر يرفض الإتفاق الروسي الاميركي حول الاسلحة الكيميائية

 

اسطنبول , تركيا , 14 سبتمبر , وكالات - رفض الجيش السوري الحر الذي يشكل مظلة لغالبية مقاتلي المعارضة السورية، الاتفاق الروسي الاميركي حول الاسلحة الكيميائية التي يملكها نظام  بشار الاسد، وذلك وفق تصريحات لرئيس هيئة اركان الجيش الحر سليم ادريس .
وقال ادريس في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول ان الجيش الحر غير معني بتنفيذ اي جزء من الاتفاقية وسيواصل القتال حتى اسقاط النظام.و لا يستطيع الجيش الحر ان يوافق على هذه المبادرة".
هذا و إتفقت روسيا والولايات المتحدة على خطة لإزالة الأسلحة الكيميائية السورية تمهل دمشق أسبوعا لتقديم قائمة بهذه الأسلحة وتنص على صدور قرار دولي تحت  الفصل السابع يجيز اللجوء الى القوة.
وخلال مؤتمر جمعه بنظيره الروسي بجنيف ، قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري إنه لن يكون هناك أي مجال لمناورات أو أي شيء سوى تطبيق كامل من قبل نظام  الأسد ، مشددا على ضرورة أن يدخل المفتشين الدوليين إلى سوريا بحلول تشرين الثاني/نوفمبر بهدف تدمير هذه الأسلحة بحلول منتصف 2014.
من جانبه اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت ان مجلس الامن الدولي سيتحرك في حال لم تف سوريا بالتزاماتها في ما يتعلق بالاسلحة الكيميائية.
وقال لافروف في جنيف "في حال عدم احترام (دمشق) للشروط (في اطار اتفاق حظر الاسلحة الكيميائية) او في حال استخدام الاسلحة الكيميائية من اي جهة كانت، فان مجلس الامن الدولي سيتخذ تدابير في اطار الفصل السابع" من ميثاق الامم المتحدة والذي يجيز استخدام القوة.
وتشير تفاصيل الاتفاق الى تسوية نقاط خلافية عدة بين الاميركيين والروس وفي طليعتها مسالة صدور قرار دولي تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي يجيز امكان اللجوء الى القوة في حال عدم الالتزام بالقرار الذي سيصدر عن مجلس الامن.
وقال لافروف ردا على سؤال احد الصحافيين "اننا نتوقع تطبيقا صارما للمطالب التي وردت وفي حال لم يتم تطبيقها فان مجلس الامن سيتخذ اجراءات طبقا للفصل السابع من الامم المتحدة".
واضاف "سنحقق في كل من الحالات لان هناك كثيرا من التضليل الاعلامي وحين نكون واثقين سنكون جاهزين" للقيام باي تحرك "لمعاقبة" اي انتهاك في هذا السياق.

الجيش السوري الحر يرفض الإتفاق الروسي الاميركي حول الاسلحة الكيميائية
Sat, 14 Sep 2013 10:03:25 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى