آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/09‏/2013

النائب العام يأمر بالتحقيق في فساد «رشوان» ومجلس نقابة الصحفيين

امر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح التحقيقات في البلاغ المقدم من أعضاء حملة تمرد نقابة الصحفيين ضد ضياء رشوان وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين والخاص بتسترهم على إهدار المال العام داخل النقابة وتسترهم على" فساد "مجالس النقابة السابقة علي حد تعبير البيان ، مما أدى إلى إهدار 2 مليار جنيه ونصف من أموال الجماعة الصحفية فضلا عن " إخفائهم " تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وعدم عرضه على أعضاء الجمعية العمومية. 

يذكر أن النائب العام تلقى بلاغا من الصحفيين جمال عبد المجيد وأشرف فتحي عامر أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين حمل رقم 1740 بلاغات النائب العام ضد نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة ؛ لإهدارهم اموال الجماعة الصحفيية وعدم تنمية موارد النقابة.

وبدأت نيابة وسط القاهرة التحقيق  في البلاغ سالف الذكر بعد فحص تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والمتضمن إهدارا لأموال الصحفيين تمثلت في فشل النقابة في إبرام عقد أرض " بالوظه" بمخالفات تعد بالملايين ، بالاضافة الى شراء اجهزة كمبيوترات دون وجود مستندات بجانب التفريط في أموال النقابة وعدم تحصيل 13 مليون جنيها لصالح صندوق المعاشات، وذلك حسبما نشرته صحيفة روزا اليوسف .

وحسب تقرير الجهاز الذي رصد مخالفات مالية منها على سبيل المثال لا الحصر استثمار مليون  و16الف جنيها من أموال صندوق إدخار ابناء الصحفيين في ودائع بالبنك الاهلى المصري مخالفا بذلك الفقرة 6 من المادة 16 من لائحة النظام الاساسي للصندوق.   وذكر التقرير أن مشروع علاج الصحفيين وأسرهم حقق عجزا رغم دعم وزارة الاعلام للصندوق بمبلغ مليون و600 الف ، وغير ذلك من المخالفات المالية داخل النقابة التي يدير شئون أعضائها النقيب والأعضاء سالفي الذكر .

المصدر:

التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى