آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/09‏/2013

السعودية تجدد دعوتها لاتخاذ قرارات دولية فاعلة لوقف القتال بسوريا فورا

 

الرياض, السعودية, 17 سبتمبر 2013, وكالات, أخبار الآن
جددت المملكة العربية السعودية دعوتها للمجتمع الدولي بضرورة إتخاذ قرارات فاعلة وفورية لحل الأزمة الراهنة في سوريا.
ودعت السعودية إلى تعزيز الدعم الدولي للجيش السوري الحر لتمكينه من مواجهة هجمات النظام, مشددة على أهمية عدم إختزال الأزمة السورية في تداعيات جريمة استخدام الأسلحة الكيماوية.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي يوم أمس، فى قصر السلام بجدة وترأسها الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وقال وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز بن محيى الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء اطلع على تقرير عن المباحثات والمشاورات والاتصالات حول مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم، ومنها آخر تطورات الوضع على الساحة السورية والمواقف والمبادرات الدولية بشأنها.
وبين أن مجلس الوزراء شدد على ما عبر عنه مجلس جامعة الدول العربية من تأكيد على عدم اختزال الأزمة السورية فى تداعيات جريمة استخدام الأسلحة الكيماوية.
من جهة أخرى وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بعد ظهر اليوم في قصر السلام بجدة على الاتفاقية الأمنية بين دول الخليج التي أقرها المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثالثة والثلاثين، التي عقدت في البحرين يومي 11 و12 / 2 / 1434هـ بالصيغة المرفقة بالقرار، وقد أعد مرسوم ملكي بذلك. حيث تشمل تعاون الأطراف في ما بينها لملاحقة الخارجين عن القانون أو النظام أو المطلوبين من الدول الأطراف أيا كانت جنسياتهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم. وتعمل كل دولة طرف على اتخاذ الإجراءات القانونية في ما يعد جريمة وفقا للتشريعات النافذة لديها عند تدخل مواطنيها أو المقيمين بها في الشؤون الداخلية لأي من الدول الأطراف الأخرى. كما تتعاون كل دولة طرف بإحاطة الأطراف الأخرى عند الطلب بالمعلومات والبيانات الشخصية عن مواطني الدولة الطالبة أو المقيمين بها في مجال اختصاصات وزارات الداخلية.

السعودية تجدد دعوتها لاتخاذ قرارات دولية فاعلة لوقف القتال بسوريا فورا
Tue, 17 Sep 2013 00:48:07 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى