آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2013

مدمرة روسية تعبر البوسفور في اتجاه المتوسط

عبرت مدمرة روسية قادمة من البحر الاسود صباح الجمعة مضيق البوسفور التركي متجهة الى البحر الابيض المتوسط، بحسب ما افادت وكالة دوغان للانباء.
وقالت الوكالة ان المدمرة القاذفة للصواريخ سميتليفي مرت بالمضيق الذي يعبر مدينة اسطنبول بمواكبة بارجة لحرس الحدود الاتراك.
وكانت وكالة انترفاكس الروسية ذكرت بداية ايلول/سبتمبر ان المدمرة سميتليفي ستتجه الى شرق المتوسط اي قرب السواحل السورية حيث توجد العديد من البوارج الروسية وسط اجواء من التهديد بهجوم عسكري اميركي على دمشق حليفة موسكو.
وكان من المقرر ان تتجه المدمرة التابعة لاسطول البحر الاسود الروسي الى الراس الاخضر غير انه تقرر توجيهها الى شرق المتوسط، بحسب انترفاكس.
وكانت روسيا التي تملك حضورا عسكريا في شرق المتوسط منذ بداية الازمة السورية، ارسلت في الايام الاخيرة العديد من البوراج الاخرى الى المنطقة.
وكانت ثلاث بوارج حربية روسية عبرت مضيق البوسفور في 5 ايلول/سبتمبر باتجاه هذه المنطقة من المتوسط. وهذه البوارج هي سفينة الحرب الالكترونية اس اس في-201 بريازوفيي وبارجتي الانزال الكبيرتين مينسك ونوفوتشيركاسك.
واشار مصدر عسكري روسي الاسبوع الماضي الى ان هذا التعزيز للحضور العسكري يتيح لروسيا ان تكون "قادرة على الرد" بحسب تطور الوضع في سوريا في الوقت الذي تعارض فيه موسكو بشدة هجمات اميركية محتملة على دمشق.
غير ان سيرغي ايفانوف الرئيس الحالي لادارة الكرملين والمقرب من الرئيس فلادمير بوتين ووزير الدفاع الاسبق، اوضح ان المهمة الاولى لهذه البوارج هو الاجلاء المحتمل للعديد من المواطنين الروس المقيمين في سوريا.

swissinfo.ch - Swiss Broadcasting Corporation

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى