آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2013

صباحى: الإخوان فشلوا معارضين وحكاماً وقياداتهم ارتكبت جرائم بحق المصريين..

صباحى: الإخوان فشلوا معارضين وحكاماً وقياداتهم ارتكبت جرائم بحق المصريين.. غير راض عن أداء الحكومة والمطالبة بسقوطها ليس وقته الآن.. أعوذ بالله أن أزور إسرائيل وهذا مستحيل وتعرضى للحوادث إشاعات

 

حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى

قال حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى ومرشح الرئاسة المصرى السابق إن "الإخوان المسلمين" فشلوا كمعارضين ومرة أخرى كسياسيين فى الحكم، متهما قياداتهم بارتكاب جرائم كبيرة فى حق المصريين.

وثمن صباحى فى حواره مع صحيفة "الشرق الأوسط اللندنية "موقف المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا من ثورة 30 يونيو ووقوفهم بجوار الشعب المصرى، قائلا" إنه أعاد للعروبة كيانها المفقود.

وأشار إلى أن تكراره لتجربة الترشح للرئاسة أمر ما زال سابقا لأوانه ولم يتخذ قرارا بعد، فالأهم عنده أن يكون الرئيس المقبل مدنيا يأتى بانتخابات حرة ويكون محل رضاء وتوافق من كل القوى السياسية.

وعن المشكلات التى حدثت داخل التيار الشعبى قال صباحى إن قيادات التيار كانت مهمومة ومشغولة بالأحداث السياسية الساخنة والسريعة على الساحة المصرية فجاء ذلك على حساب إعادة تنظيم التيار، ولكننا نعد بأن نعيد تنظيم أنفسنا لإصلاح هذا الأمر لافتا إلى أن التيار الشعبى هو ضمير مصر، وسيظل كذلك لأنه هو المعبر عن المصريين وثورتهم المستمرة.

ولفت فى تعليقه على انسحاب الدكتور البرادعى من جبهة الإنقاذ، إلى أنه لا الجبهة ولا التيار الشعبى يتوقفان على شخص، وأنهم يحترمون إرادة ورغبة البرادعى ولكل وجهته، مشيرا إلى أن ابتعاده لم يؤثر على شعبيتهم أبدا.

وتابع أن ما حدث يوم 30 يونيو وما تلاه كان ثورة واستمرارا لثورة يناير، مؤكدا أن الثورة ستظل مستمرة وسيظلون مع الشعب فى الميدان حتى تتحقق كل المطالب الثورية حتى لو تطلب الأمر لثورات أخرى، ولن يتوقفوا عن الدعوة إلى العدالة والحرية والكرامة لافتا إلى أنه ليس لديه أى مخاوف من الجيش أو سيطرته على السلطة لأن المؤسسة العسكرية حظيت باحترام الشعب وتقديره ولا يمكن أن تتدخل فى السياسة.

ونوه صباحى إلى أنه غير راض عن أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوى قائلا: "للأسف الشديد فهى بطيئة جدا وتحتاج لتسريع عجلة تحقيق العدالة الاجتماعية والعدالة الانتقالية" لافتا إلى أن إمكانية المطالبة بسقوطها ليس وقته الآن حتى نكفل عملية الاستقرار المهيئة لإعادة ضبط الاقتصاد الوطنى وإصلاح مواطن الخلل وتحقيق العدالة الانتقالية، "فنحن ندرك أن المسألة ستستغرق وقتا ولكننا نود أن نرى ما يطمئننا ونسمع عن إجراءات اقتصادية تنحاز لمحدودى الدخل وتعيد الحقوق إلى الفقراء ومن دونها لن يتحقق الأمن ولا الاستقرار فى هذا البلد".

وأوضح صباحى أن التيار الشعبى سيظل مهتما بالقضية ولن يتوقف عن المطالبة بهذه الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية وتحذير الحكومة الحالية من الإخلال بالعدالة الاجتماعية، لأن فى ذلك إخلالا بثورة المصريين لافتا إلى أن لا يفكر فى الوزارة مطلقا فالمناصب لا تشغله ليس لأن الوزارة أقل من طموحه، وإنما لأن منصب الوزير يستلزم تخصصا فى النواحى الاقتصادية ويتطلب الإلمام بالأدوات التخصصية ودائما سيكون فى صف الشعب يعمل على تحقيق مطالبه العادلة.

وحول دفاعه من قبل عن ضحايا نظام الدكتور محمد مرسى فى عهده، وهل يمكن أن يدافع عن حقوق أى مظلوم الآن حتى لو كان من جماعة الإخوان قال صباحى: بالطبع، فهذا حق كل مظلوم ومثلما يطالب بالقصاص من كل من أجرم ومارس العنف فى حق هذا الشعب بالقانون فإنه يدافع أيضا عن حقوق جميع المظلومين بصرف النظر عن انتماءاتهم حيث أنه لا يريد إقصاء أو انتقاما.

وقال صباحى فى رده على زيارته سرا لإسرائيل مؤخرا "أعوذ بالله، هذا مستحيل، وكل الناس تعرف ذلك، فلن يحدث أبدا أن أفعل ذلك، ومثل تلك الإشاعات تقتل نفسها فى مهدها، لأنها تحمل داخلها ما يؤكد كذبها" لافتا إلى أن أى شخصية عامة معرضة لمثل هذه الإشاعات والسخافات، وهو أمر لا يهمه على الإطلاق، ولم يتعرض لأى حادث أو غيره كما يتردد فى الأونة الأخيرة مؤكدا أن الإنسان الذى يكرس وقته وحياته للصالح العام ولمطالب شعبه لا يهمه أى تهديد.

اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى