آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/09‏/2013

«بوتين»: إسرائيل قد تضطر لحفظ حدودها من الإرهاب بسيناء

 

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن إسرائيل قد تضطر للحفاظ على حدودها من الإرهاب في سيناء، وسنتعامل مع أي حكومة ذات شرعية في مصر.

واعتبر «بوتين» في مؤتمر صحفي عقده على هامش قمة دول العشرين، الجمعة، أن «الإرهاب في سيناء أمرا خطيرا ليس فقط لإسرائيل بل لمصر أيضا»، مؤكدا أن «بقاء الوضع في مصر يعرَض المنطقة بأكملها للخطر وخصوصاً وجود الارهاب في سيناء».

وأضاف: «نشعر بالقلق حيال استمرار حالة الطواريء في مصر، وسنسعي لإعادة الاستقرار إليها»، مُشددا على أن استقرار مصر يشكل استقرارا للشرق الأوسط، وأن العمل على زعزعته في المنطقة سيأتي بنتائج عكسية.

وبشأن الملف السوري، قال الرئيس الروسي إن الكثير من دول الـ 20 ترفض الضربة العسكرية ضد دمشق، مُشيرا إلى أن استخدام القوة العسكرية ضد دولة تتمتع بالسيادة محظور إلا للدفاع عن النفس أو بقرار من مجلس الأمن الدولي، واعتبر أن الدول الداعمة للضربة تخالف القانون الدولي.

وأشار إلى أنه لم يتوصل إلى اتفاق مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن الأزمة السورية، موضحا أنه التقى أوباما وبحثا الملف السوري، «كل منا بقي على رأيه واتفقنا على أن يبحث وزيرا خارجية بلدينا الملف».

ولفت إلى أن «الولايات المتحدة وفرنسا وكندا والسعودية تدعم الضربة العسكرية على سوريا لكن البرلمان البريطاني رفض»، منوها أن معظم سكان الدول التي تدعو إلى العمل العسكري في سوريا يعارضون الحرب «وهذا ما تظهره الاستطلاعات».

وقال فلاديمير بوتين إن «الاتهامات للأسد ترمي للتدخل العسكري في سوريا»، مُعتبرا أن «استخدام الأسلحة الكيميائية بالغوطة كان استفزازا من المعارضة المسلحة للحصول على تأييد دول كبري».

وبيًن أن روسيا ساعدت النظام السوري بالسلاح، مُضيفا «ساعدنا سوريا من خلال توفير الأسلحة ولقد تعاوننا معهم اقتصاديا ونتمنى توفير مساعدات إنسانية للمتضررين».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

«بوتين»: إسرائيل قد تضطر لحفظ حدودها من الإرهاب بسيناء
محمد كساب
Fri, 06 Sep 2013 14:31:02 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى