آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/09‏/2013

رئيس مصر المعين يعتزم زيارة السعودية والإمارات لـ''الامتنان''

 

رئيس مصر المعين يعتزم زيارة السعودية والإمارات لـ''الامتنان''

السبيل - أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير إيهاب بدوي، أن الرئيس المعين عدلي منصور يعتزم زيارة السعودية والإمارات في وقت لاحق من الشهر الجاري؛ للتعبير عن الامتنان للدولتين، حكومة وشعبا، عما قدمتاه إلى مصر من دعم ومساعدة في المرحلة الراهنة.

وأضاف المتحدث أنه جار تحديد موعد الزيارتين خلال الفترة القليلة المقبلة، وأنه كانت هناك محاولات من جانب الرئيس لزيارة دول الخليج، لكن ارتباطات ومشاغل الرئيس منصور ورؤساء وملوك تلك الدول حالت دون ذلك.
وتابع أن زيارة الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي للرئيس المصري، إلى الإمارات تأتي حاليا ضمن تثمين جهود الإمارات لدعم ومساعدة مصر اللامحدود في هذه المرحلة الراهنة إلى جانب الإعداد لزيارة الرئيس.
ووسط مخاوف من تصدير الثورة المصرية إلى دول الخليج، وتصاعد قوة الإخوان المسلمين في تلك الدول، خيمت توترات شديدة على العلاقات بين مصر وكل من السعودية والإمارات خلال حكم الرئيس المصري السابق، محمد مرسي (ما بين يونيو/ حزيران 2012 ويوليو/ تموز 2013)، المنتمي إلى جماعة الإخوان.
وعقب إطاحة وزير الدفاع، القائد العام للجيش، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بمشاركة قوى سياسية ودينية، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، لمرسي، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953، أعلنت الرياض وأبو ظبي عن دعمها لما أقدم عليه السيسي، وقدمتا مساعدات مالية واقتصادية لمصر.
وعن أسباب تكليف الرئيس المصري لوزير خارجيته، نبيل فهمي، بحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ يوم 17 من الشهر الجاري في مدينة نيويورك الأمريكية، قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس عدلي منصور ذكر في وقت سابق أنه قد يتوجه للمشاركة في تلك الاجتماعات أو يكلف مسئولا آخر.
ومضى بدوي قائلا إن ارتباطات الرئيس الداخلية حالت دون إتمام تلك الزيارة، وجعلت تواجده في البلاد أولوية علي أن يكون خارج البلاد.
(الأناضول)

رئيس مصر المعين يعتزم زيارة السعودية والإمارات لـ''الامتنان''
info@assabeel.net (issa)
Mon, 16 Sep 2013 06:38:55 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى