آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2013

" السيسي رئيسًا" تبدأ جمع التوقيعات بالتحرير غدًا .. ومنسق الحملة : سنحشد الجماهير لمطالبته بالترشح

 

سياسيون : نتمنى أن يفي بوعده ولا يترشح وأن يكتفى بمنصب وزير الدفاع

أعلنت حملة "دعم السيسي رئيسا" التى دشنتها الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة عن تنظيم أولى فعالياتها على الأرض غدا الأحد لجمع توقيعات من المواطنين لحث الفريق أول عبد الفتاح السيسي خوض الانتاخابات الرئاسية المقبلة، وذلك رغم تصريحاته السابقة والتى أوضح فيها أن القوات المسلحة لا تسعي إلي السلطة وأنه يتمسك بدوره كحامى للبلاد.

وأوضح "عيسي سدود" المنسق العام والمدير التنفيذي للحملة، أن الحملة تستعد لتنظيم فعالية غدا الأحد تبدأ في تمام الساعة الحادية عشر صباحا ، حيث سيتواجد نحو 50 فردا من منسقي الحملة من كافة المحافظات بميدان التحرير وتشكيل حلقات نقاشية مع المارة لتوعيتهم بأهمية ترشيح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية ، ثم الانتقال بعد ذلك إلي نقابتي " الصحفيين والمحاميين" لجمع توقيعات المسئولين على استمارة الحملة ، يعقبها التحرك باتجاه ميدان رمسيس والتمركز هناك لجمع توقيعات المواطنين.

وقال "سدود" إن الفريق السيسي لا يملك قرار رفض الترشح لرئاسة الجمهورية لأن ذلك قرار الشعب الذي خرج لتفويضه بالملايين في حربه ضد الإرهاب، والذي سيخرج مرة أخري لإقناعه بالترشح إلي منصب رئاسة الجمهورية .

وأوضح، أن الحملة قامت بطبع 2 مليون استمارة وتم توزيعها على المحافظات المختلفة وعدد من الدول العربية والأوروبية ، وقد جمعت الحملة حتى الآن آلاف التوقيعات من مختلف البلدان ، وقال :"تجرى الحملة حاليا اتصالات مكثفة مع وزارة الخارجية المصرية لبحث سبل قيام السفارات المصرية فى الدول العربية والاوربية باستلام استمارات الحملة التى تم التوقيع عليها من قبل الجاليات المصرية في الخارج ".

وتابع: " كلفت الحملة المحامية دعاء عباس صادق رئيس اللجنة القانونية بالحملة بالتواصل مع السفير على العشيرى ، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية وانتهى التواصل مع السفير العشيرى الى نتائج جيدة وانه من المقرر ان تتلقى السفارات المصرية بالدول الاوربية والعربية استمارات الحملة الموقعة من الجاليات المصرية نهاية الشهر الحالى بعد انهاء الاجراءات القانونية مع وزارة الخارجية ".

من ناحيته أكد حزب مصر القوية على ضرورة عودة البلاد فى أقرب وقت ممكن إلي المسار الديمقراطى من خلال الإسراع فى تنفيذ خطوات خارطة الطريق التى تم إقرارها فى 3 يوليو ، وعودة القوات المسلحة إلي ثكناتها والخروج من شوارع المحافظات والابتعاد في أسرع وقت عن المشهد السياسي ، ليس من منطلق عدم الثقة فى المؤسسة العسكرية ولكن من منطلق الحفاظ على كيان الجيش المصري متماسكا بعد التفتت الذي اصاب كافة الجيوش الرئيسية العربية المحيطة .

و طالب أحمد إمام المتحدث الرسمي لحزب مصر القوية الفريق عبد الفتاح السيسي بأن يفي بوعده بعدم الترشح إلي منصب رئاسة الجمهورية وأن يكتفي بمنصبه كوزيرا للدفاع .

وقال :"نحن لا نصادر على حق أحد فى الترشح لمنصب رئيس الجمهورية ولكن أمتناع الفريق السيسي من الترشح من الممكن أن يعطى مزيدا من المصداقية للقرارات واللاجراءات التى اتخذتها المؤسسة العسكرية في 3 يوليو ، في ظل تمسك الكثير من الدول الغربية برأيها أن ماحدث في 30 يونيو هو انقلاب عسكري ".

فيما أوضحت جبهة الإنقاذ الوطنى أن الفريق السيسي هو مواطن مصري من حقه الترشح لرئاسة الجمهورية مثله مثل أى فرد من أبناء الوطن ما دام لا يمنع ترشحه دستور أو قانون .

وقال محمود الحته المتحدث الإعلامى لجبهة الإنقاذ :"ان الفريق عبد الفتاح السيسي اعلن أنه لن يترشح إلي رئاسة الجمهورية وأن الزج باسمه في الترشح لرئاسة الجمهورية من الممكن أن تتسبب في تصعيد نغمة "يسقط حكم العسكر" في محاولة لتشوية الحقائق وإظهار المؤسسة العسكرية وكأنها المتحكم فى الأمور السياسية في مصر ".

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

" السيسي رئيسًا" تبدأ جمع التوقيعات بالتحرير غدًا .. ومنسق الحملة : سنحشد الجماهير لمطالبته بالترشح
alaa
Sat, 14 Sep 2013 15:15:35 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى