آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/09‏/2013

"حسام عيسى" ينسحب من مؤتمر الشباب عقب هتاف الطلاب ضد الضبطية القضائية



e8-067
انسحب الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، من مؤتمر الشباب، الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى، فى جامعة القاهرة، عقب هتاف الطلاب ضد الضبطية القضائية، وإصرارهم على إصدار الوزير قرار بإلغائها، وغادر "عيسى" المؤتمر، بعدما طلب اختيار طالب واحد فقط كممثل لكل جامعة، ما أثار حفيظة الممثلين عن الجامعات.
والتقى وزير التعليم العالي، مع عدد من ممثلي طلاب الجامعات المصرية، وشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ومقرر لجنة الخمسين لتعديل الدستور، والدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، والدكتور فتحي فكرى، والدكتور على عبد العال، من لجنة العشرة لإعداد مسودة الدستور، والدكتور محمد الجوهري، مدير معهد إعداد القادة بحلوان.

قال "عيسى" خلال كلمته، إن من طلب الضبطية القضائية هو الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي السابق، موضحا أن الأمر بدأ بتكوين لجنة في المجلس الأعلى للجامعات في أبريل الماضي، بطلب من الوزير السابق، الذي طلب من المجلس تشكيل لجنة لوضع معايير لتأمين الجامعات، ثم طالب المجلس الأعلى للجامعات من وزير العدل، منح 300 من رجال الأمن في الجامعة سلطة الضبطية القضائية بصفة مبدئية، نافيا أن يكون قد سعى في إصدار القرار، خاصة وأنه يعد من المعارضين للنظام السابق.
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن مطالب الطلاب ليست مطالب فئوية، وليس هناك حجر على أي رأي أو فكرة، ولن نتنازل عن حق الطلاب بالدستور وإذا ما تناسيناها لن ينساها الطلاب أنفسهم، مضيفا أن الشعب يعيش الآن لحظة تاريخية سيسجلها الزمان، وأن الدستور هو دستور الدولة، والطلاب جزء منها لا ينفصل، نافيا أن يكون له أي تطلعات شخصية.

ونظم طلاب جماعة الإخوان المسلمين، بجامعة القاهرة، مسيرة تحركت من أمام مبني القبة، طافت أنحاء الجامعة تنديدا بمطالبات منح أمن الجامعات الضبطية القضائية، وانتهت المسيرة أمام البوابة الرئيسية للجامعة، وردد الطلاب هتافات ضد الضبطية، رافضين منحها للأمن الإداري بالجامعات، مطالبين بتدخل وزير التعليم العالي للإفراج عن الطلاب المعتقلين.

ورفض رئيس اتحاد كلية صيدلة، فى جامعة الإسكندرية، منح الضبطية القضائية للأمن الإداري بالجامعات، مشيرا إلى أن الطلاب لن يرضوا بعودة أمن الدولة، في صورة أخرى مختلفة عما كانت في عهد الرئيس المخلوع مبارك، مضيفا أنهم مستمرين في نضالهم، وسيعلنوا عن فاعليات ضد الضبطية القضائية بالكلية، وبالجامعات المختلفة بالتنسيق مع اتحاد الطلاب بها.
وأضاف مصطفي فؤاد، عضو حركة مقاومة، بجامعة القاهرة، أنه لم يتم إعلامنا بالمؤتمر الذي حضره وزير التعليم العالي، وهو ما يحدث دائما من كل نظام مستبد، تجاه الحركات الطلابية المعارضة، بينما يتم الاكتفاء فقط بالحركات الموالية للنظام.

"عيسى" ينسحب من مؤتمر الشباب عقب هتاف الطلاب ضد الضبطية القضائية
alaa
Tue, 17 Sep 2013 13:09:48 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى