آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2013

انتشار مكثف للجيش بميادين ومداخل القاهرة قبل جمعة «الوفاء لدماء الشهداء»

 

انتشار مكثف لأفراد الجيش في الشوارع قبل بدء مظاهرات جمعة «الزحف لرابعة»

بوابة الشروق

كثفت قوات الجيش صباح الجمعة، من تواجدها بعدد من الميادين الرئيسية، كما قامت بنشر العديد من الأكمنة الأمنية على جميع المداخل المؤدية إلى القاهرة، وذلك قبل ساعات من بدء فعاليات التظاهرات، التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين للزحف إلى ميدان رابعة العدوية، لإحياء ذكرى مرور 30 يومًا على فض اعتصامى ميدان النهضة ورابعة العدوية، تحت شعار "وحياة ربك يا شهيد، ثورة تاني من جديد".

من جانبه، كثف تحالف دعم الشرعية التي تقوده جماعة الإخوان من دعواته إلى التظاهر، والخروج من ساحات المساجد الكبرى عقب صلاة الجمعة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع أخبار مصر.

وأعلن التحالف عن حملة جديدة تحت اسم حملة "طرق الأبواب" الهدف منها تشكيل مجموعات من تنظيم الإخوان للمرور على المنازل داخل المناطق السكانية، ومحاولة التأثير على المواطنين بأن ما حدث في 30 يونيو هو انقلاب عسكري وليست ثورة شعبية، ومطالبتهم أيضًا بعدم توجههم إلى أعمالهم تنفيذًا لمحاولاتهم بالوصول إلى مرحلة العصيان المدني.

وقال الدكتور عصام العريان القيادي الإخوانى الهارب، في كلمة مسجلة، بثتها قناة الجزيرة: نحن لا نخاف من بطش الأمن، ولن نتنازل عن حقنا، داعيًا المصريين إلى الخروج في تظاهرات الجمعة والسبت.

ومن ناحية أخرى، أعلنت "جماعة الإخوان المسلمين" بالإسكندرية، اليوم الجمعة، عن خروج ثلاث مسيرات لإحياء ذكرى مرور 30 يومًا على فض اعتصامي ميدان النهضة ورابعة العدوية، والتنديد بـ"فض الاعتصام".

وأضافت الجماعة، خلال البيان الإعلامي الصادر عنها، أنها ملتزمة بخط سير مسيرات الجمعة السابق، والتي ستنطلق من أمام مسجد التوحيد بمنطقة محطة الرمل، ومسجد القائد إبراهيم وسط الإسكندرية، بالإضافة إلى مسيرات من مسجد سيدي بشر.

بوابة الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى