آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/09‏/2013

بالصور .. صحفيو ونشطاء سيناء يتظاهرون ضد المحاكمة العسكرية لـ"أبو دراع "

تظاهر اتحاد الصحفيين والمراسلين والنشطاء السياسيين، وممثلى الأحزاب السياسية ورموز قبلية، فى شمال سيناء، ظهر اليوم الثلاثاء، تضامنا مع الصحفى أحمد أبو دراع، مراسل جريدة المصرى اليوم، وقناة اون تى فى، المقرر مثوله أمام محكمة الجلاء العسكرية، فى الإسماعيلية، غدا الأربعاء، للنظر فى التهم الموجهة إليه من النيابة العسكرية، ومنها التقاط صورًا لمواضع وأماكن محظور على المدنيين تصويرها دون ترخيص من السلطات المختصة، والتواجد فى منطقة عسكرية محظور على المواطنين التواجد بها.

وأعلن عبد القادر مبارك، رئيس الاتحاد، أنه حال استمرار حبس "أبو دراع"، سيتم التصعيد بعقد مؤتمر صحفى موسع بالقاهرة،مشيرا إلى أن عدد كبير من الصحفيين والنشطاء يدعمون موقف "أبو دراع"، لافتا إلى أنهم مستمرين فى المطالبة بالإفراج عن زميلهم.

وقال خالد عرفات، ممثل حزب الكرامة، إن القوى السياسية بالمحافظة، تتضامن مع الصحفى السيناوى، وترفض تقديمه للمحاكمة العسكرية.

وأوضح سعيد القصاص، ممثل القوى الثورية، أنه من غير المقبول مثول مدنيين أمام المحاكم العسكرية، وأنهم مستمرين فى مطالبهم بالعيش والحرية والكرامة الاجتماعية.

وأكد مسعد بدوى، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، على ان الاعتقال معرض له الجميع، والعودة إلى دوامة المحاكمات العسكرية التى كانت تحظر نشر أى خبر عن القوات المسلحة، حتى ولو كان اصابة جندى فى حادث، مشيرا إلى أنه من واجبهم كاتحاد الصحفيين والمراسلين، بذل كافة الجهود من أجل الافراج عنه، ووضع ضمانات ثابتة لعدم تعرض أى صحفى للاعتقال.

وقال مصطفى سنجر، مراسل جريدة الشروق، إن تظاهرة اليوم تعزز حرية الكلمة، وتدعم صوت سيناء دائما مسموعا جريئا، لا يتبع سلطة إنما ولائنا للمواطنين الذين وثقوا فينا، لافتا إلى بداية السلطة الحالية بقمع الحريات ومحاكمتها عسكريا.

وطالب محمد سليم، مراسل جريدة المساء، بتدخل نقابة الصحفيين، وقيام المستشار القانونى للنقابة بالدفاع الزميل أحمد أبو دراع، مشيرا إلى أن الأزمة اثبتت أهمية أن تكون النقابة حامية لكل من يمتهن العمل الصحفى، وليس عضوا بها، مشددا على وجوب إتاحة الفرصة لكل من يمتهن العمل الصحفى بصورة منتظمة الانتساب للنقابة.

وأصدر اتحاد الصحفيين والمراسلين فى سيناء، بيانا فى نهاية التظاهرة، بعنوان "حرية الزميل أبو دراع هى مسئولية كل صحفى شريف" للمطالبة بالافراج عنه، ووقف محاكمة المدنيين عسكريا،

مشيرا إلى أنه فى حال عدم الغفلااج عن "أبو دراع"، سيمضى الاتحاد بمعية الصحفيين الشرفاء والقوى السياسية والثورية، إلى عقد مؤتمر صحفى عالمى بنقابة الصحفيين، بالقاهرة، لكشف حقائق القبض عليه.

هذا الموضوع في قسم:

أخبار مصر

البوم صور:

بالصور .. صحفيو ونشطاء سيناء يتظاهرون ضد المحاكمة العسكرية لـ"أبو دراع "
alaa
Tue, 17 Sep 2013 13:44:40 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى