آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2013

بالصور..الجيش يستأنف عملياته العسكرية لدك حصون الإرهاب بسيناء

قوات الجيش تدك حصون الإرهاب في سيناء
لم تستسلم القوات المسلحة للضربات المرتشعة لجماعات التكفير في رفح، والتي كان آخرها استشهاد 25 جندياً تابعين للأمن المركزي فجر الإثنين، 19 أغسطس من العام الجاري، حيث يوالي الجيش ضرباته المتوالية للعناصر الإرهابية التي تتخذ من جبل الحلال ومناطق متفرقة بشمال سيناء مكاناً للاختباء فيها، حيث نجحت القوات المسلحة مؤخراً في إلقاء القبض على عادل حبارة، الذي يعتبر قائد تنظيم القاعدة بسيناء، والمتورط في اغتيال جنود الأمن المركزي .
تستأنف قوات الجيش المشاركة فى عمليات ملاحقة المجموعات المسلحة جنوب مدينة الشيخ زويد ورفح عملياتها بعد فترة توقف وجيزة للراحة بمدارس حكومية بقرية الجورة.
أكد مصدر سيادي مسئول أن القوات المسلحة، سوف تواصل خلال الساعات المقبلة عملياتها لتطهير سيناء من البؤر الاجرامية نهائيا، خاصة وأنه لا يتبقي سوي 5 % منها فقط .
وأوضح المصدر أن البؤر الاجرامية في سيناء أصبحت محدودة بشكل كبير، مشيراً إلي أن الجيش جفف أكثر من 95% من البؤر ولم يعد سوى القليل منها باحدي مناطق جبل الحلال والجورة وغيرها، مؤكداً أن عملية اليوم ليست الأخيرة.
وقامت قوات برية مصحوبة بتحليق مروحى بتطويق ثلاثة قرى صغيرة جنوب الشيخ زويد، واطلاق القنابل الضوئية فى السماء واطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه بؤر محددة داخل القريتين.
قد دفعت القوات المسلحة بتعزيزات أمنية، اضافية لتشارك في العمليات البرية والجوية واسعة النطاق، والتي بدأت فجر اليوم السبت، وقد أسفرت عن مصرع واصابة 32 عنصراً مسلحا والقبض على عشرة آخرين وفقا للمصادر الأمنية.
وكانت صفحة المتحدث العسكري قد أكدت امس عبر متحدثها الرسمي العقيد أحمد محمد علي، على عناصر الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الشرطة المدنية قامت بعملية مداهمة لمجموعة من البؤر الإجرامية بمناطق "التومة - الظهير - الجورة - الزوارعة - الفتات - جريعة –المقضبة"، وأسفرت العملية عن، قتل 9 أفراد من العناصر التكفيرية والقبض على 9 آخرين، إلى جانب تدمير 3 مخازن للأسلحة والذخائر - 107 عشة - مجموعة من العربات، والتي تستخدمها الجماعات التكفيرية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتهم الإرهابية.
كما تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، منها 2 هاون 81 مم، وهاون 60 مم بالقاعدة ومزود بتليسكوب تنشين مطور، وهاون 120 مم بالقاعدة، وصاروخ إيجلا بالقاذف، ورشاش عيار "7.62 X 54 مم"، و2 بندقية آلية دبشك حديد، و4 قنبلة يدوية، و5 طلقة للقاذف الصاروخي RPG، و26 بمبة هاون 81 مم، وبمبة هاون 60 مم بالطبة، و184 طلقة عيار "12.7" مم، و195طلقة عيار "7.62 X 54 مم"، و40 طلقة عيار "7.62 X 39 مم"، و3 طلقة عيار "5.56 مم"، و23 طبة هاون.
وتم ضبط كميات من المتفجرات، وهي 5 دائرة تفجير بعبوات زمنية طرقية، 2 حزام ناسف، وجهاز تليفون محمول مزود بشريحة للتفجير عن بعد، و4 عبوة ناسفة محلية الصنع، و61 مفجر كهرباء، وأسلاك للنسف وأدوات تجهيز العبوات الناسفة وعدد من الأجهزة اللاسلكية وأجهزة الحواسب المحمولة بها معلومات عن سيناء.







الصفحة الرئيسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى