آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/09‏/2013

الـ CNN القاهرة: السفير المصري لن يعود لتركيا قريباً

 

صورة أرشيفية من احتجاج لمؤيدي مرسي بأنقرة

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية المصرية الأربعاء أن السفير المصري لدى تركيا، عبدالرحمن صلاح، والذي تم استدعاؤه إلى القاهرة، في وقت سابق من الشهر الماضي، لن يعود إلى أنقرة في الوقت الراهن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، إن مصر كانت قد قامت باستدعاء السفير صلاح من أنقرة لـ"التشاور"، وإن الجانب التركي هو الذي قام باستدعاء سفيره من القاهرة، بعد الخطوة المصرية.

القاهرة ترفض طلباً بتعزيز البعثة التركية

يأتي هذا الموقف من جانب الخارجية المصرية قبل ساعات من عودة السفير، حسين عوني، إلى القاهرة، حيث يُتوقع وصوله في وقت مبكر من صباح الخميس، بعد نحو ثلاثة أسابيع من استدعائه إلى أنقرة لـ"التشاور" ايضاً.

وفي رده على سؤال حول الموقف بالنسبة للسفير المصري لدى أنقرة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن قرار استدعاء السفير التركي، كان قراراً للخارجية التركية، كما أن قرار إعادته مسألة تخص المسؤولين في أنقرة.

أردوغان: سيأتي موسى ليقاوم طغيان الفراعنة الجدد

وشدد الدبلوماسي المصري، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أن "الموقف المصري يبقى كما هو"، وأضاف أنه "إذا حدث تغير في الموقف المصري، فسيتم الاعلان عنه في حينه."

واختتم عبدالعاطي تصريحاته بقوله إن السفير المصري، في الوقت الراهن، موجود في القاهرة.

وشهدت العلاقات بين مصر وتركيا توترات بعد تصريحات لمسؤولين وشخصيات رسمية في أنقرة، أظهرت دعماً للرئيس "المعزول"، محمد مرسي، ولجماعة الإخوان المسلمين.

CNN

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى