آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/10‏/2013

حبس مؤسس "مثلث ماسبيرو" 15 يومًا .. والرابطة تطالب النائب العام بالإفراج عنه

أمرت نيابة بولاق أبو العلاء بتجديد حبس الناشط السياسي عبد الرحمن عبد اللطيف الشهير بـ"بودا" أحد مؤسسي رابطة مثلث شباب ماسبيرو ، 15 يوما على ذمة التحقيقات في عدد من التهم .
وناشد أعضاء رابطة مثلث ماسبيرو المستشار هشام بركات النائب العام ، بسرعة الإفراج عن عبد الرحمن عبد اللطيف المحبوس احتياطيًا فى قسم شرطة بولاق أبو العلا 15 يومًا على ذمة قضايا ملفقة، بسبب دورة الذى قام به للدفاع عن أرض بولاق ، وتأسيسة رابطة مثلث شباب ماسبيرو للدفاع عن الأهالى والأرض التى طمع فيها رجال الأعمال والشركات الاستثمارية ، فيما يعرف بمشروع 2050 بمنطقة بولاق أبو العلا - على حد وصفهم.

وأوضح حسين يسري أحد أصدقاء "بودا"، أن النيابة وجهت إلي عبد الرحمن عدد من التهم هى :تكدير السلم العام ، قطع طريق ، التجمهر ، مقاومة السلطات والاعتداء عليهم .
وقال :"تم القبض على "بودا" على خلفية نشوب مشكلة بينه وبين إدارة شركة الجونة ببولاق أبو العلا عندما قام بودا بعمل "نصبة شاى" بالقرب من الشركة بعد أن فشل في إيجاد عمل ، ولكن الشركة تنازلت عن المحضر ، لذلك نظن أن السبب الرئيسي للقبض عليه هو أن مؤسسي رابطة مثلث ماسبيرو ومن بينهم عبد الرحمن كانوا يعدون لعمل وقفات احتجاجية فى القريب للدفاع عن قضية أرض بولاق المتنازع عليها".

يذكر أن "بودا " تم القبض عليه عدة مرات وتم توجيه له اتهامات كالسرقة وحيازة اسلحة وغيرها من الاتهامات على خلفية الوقفات الاحتجاجية التى ينظمها ضد تهجير سكان بولاق أبو العلا.

وتروي مني فتح الباب ناشطة سياسية ، الواقعة الاولى للقبض عليه في سبتمبرعام 2012 أنهم فوجئوا بالقبض علي بوده أثناء علاجه بالمستشفي عقب أصابته في حادث سيارة أثناء ذهابه لدعم وقفة احتجاجية نظمها أهالى بولاق احتجاجا على تهجير بعض السكان ، حيث توجهت قوة من قسم شرطة عابدين للمستشفي وألقت القبض عليه داخل المستشفي بزعم وجود حكم بالحبس لمده شهرين ضده في قضيه سرقة.

كما تم تم القاء القبض عليه مرة أخري في فبراير 2013 عقب ظهوره في إحدى القنوات الفضائية والحديث عن قضية مثلث ماسبيرو ودفاع الأهالي عن الأرض في مواجهة شركات الاستثمار العقاري حيث أكد "بودا" أنه تلقي تهديدات من رجال المباحث بتلفيق قضية له أن لم "يخف عليهم" على حد تعبيره والذي قابل تهديداتهم بقوله "خفوا انتو عن الناس" ، ليتم إلقاء القبض عليه بعدها بتهمة حيازة سلاح أبيض.

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

حبس مؤسس "مثلث ماسبيرو" 15 يومًا .. والرابطة تطالب النائب العام بالإفراج عنه
alaa
Fri, 11 Oct 2013 12:56:12 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى