آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2013

الجيش الإسرائيلي يعلن عن اكتشافه نفق بطول 2.5 كيلو متر بين غزة وإسرائيل

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد عن أنه اكتشف نفقا بطول 2.5 كيلومتر عند الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة ورجح أن الهدف من حفره هو شن هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان إن قوات من الجيش الإسرائيلي اكتشفت فتحات للنفق قرب البلدة الزراعية “عين هشلوشا” داخل الأراضي الإسرائيلية وبالقرب من الحدود مع قطاع غزة، ووصف ضباط في الجيش النفق أنه واسع بشكل لافت وأنه بالإمكان استخدامه لنقل جندي إسرائيلي بعد أسره إلى القطاع.

وأضافوا أن طول النفق يصل إلى 2.5 كيلومتر وأنه توجد فيه فتحات كثيرة، وعملت قوات من سلاح الهندسة، خلال نهاية الأسبوع الماضي، على تفتيش النفق والبحث عن عبوات ناسفة قد تكون مزروعة فيه.

ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن نشطاء في حركة حماس عملوا على حفر هذا النفق على مدار السنوات الأخيرة “لاحتياجات إستراتيجية” وذلك استعدادا لجولة قتال مقبلة بين الحركة والجيش الإسرائيلي.

وقال موقع (يديعوت أحرونوت) الالكتروني إن معظم الأنفاق التي تم حفرها في السنوات الأخيرة وتوصل بين قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية لم تُكتشف بعد.

وكان مقاتلون فلسطينيون من حماس وفصائل أخرى قد أسروا الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في العام 2006 ونقلوه عبر نفق إلى قطاع غزة.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن عن اكتشافه نفق بطول 2.5 كيلو متر بين غزة وإسرائيل
moustafabarakat
Sun, 13 Oct 2013 07:39:59 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى