آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/10‏/2013

"أبو عيطة":"مش عايزين المعونة"…. الحد الأدنى للأجور من إنجازات الحكومة

أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة أن الشعب المصري بثورته على "الإخوان" في 30 يونيو رد الجميل للشعب التونسي الذي بدأ الثورة في يناير 2011.

وقال أبو عيطة - خلال مؤتمر عقده تيار الاستقلال اليوم، للرد على قرار القطع الجزئي للمعونة الأمريكية السنوية - "إن تصحيح مسار الثورة سيستمر، متسائلا ماذا وصل للمصريين عبر 40 سنة من الركوع والمعونة تأتي بالتوازي مع إفقار شعب مصر وجوعه وحرمانه من حق العمل والطعام.. مش عايزين المعونة وفلوسكم".

وأضاف أن المعونة ظلت في الخزائن حتى أخذها حرامية النظامين السابقين ولم يصل لنا شئ، واستخدمت في برامج الإصلاح الهيكلي التي أسفرت عن بيع مصانعنا بتراب الفلوس وتشريد العمال ورفع الأسعار على الغلابة وانتقاص الكرامة والاستقلال الوطني".

وأكد أبو عيطة أن ثورة 30 يونيو قرار مصري صميم قدره العرب استمرارا لتضامنهم مع مصر 56 وفي 73، وعودة لدور مصر القائدة لأمتها العربية وشعبها العربي وأفريقيا، مضيفا أن العرب يدركون أهمية دوركم أكثر منكم.

ولفت إلى أن الحد الأدنى للأجور كان مطلبا عزيز المنال "جف ريقنا ونحن نطالب به"، على حد تعبيره، ولم يستجب له أحد، وأخيرا تحقق على أيدي الحكومة التي أتى بها الشعب المصري في 30 يونيو حتى استكمال بقية المسيرة بالحد الأقصى.

وتابع أبوعيطة قائلا "أول أمس تحقق من هذه الحكومة هدف أعز وأغلى من رفع الحد الأدني، وهو ضخ استثمارات لمصانع الغزل والنسيج المتعثرة لنلبس قطننا ونعيش من خير بلدنا، مشددا على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج للفلاح المصري حتى نسترد مكانتنا، منوها بأن القرار يرفع الحد الأدنى للكرامة وقيمة العمل".

يذكر أن مجلس الوزراء قرر صرف جميع مستحقات عمال قطاع النسيج وعمال المحلة من الأرباح، وكلف وزير المالية باستصدار القرار اللازم.

 

"أبو عيطة": الحد الأدنى للأجور من إنجازات الحكومة.. و"مش عايزين المعونة"
mohamedberber
Sat, 12 Oct 2013 17:28:24 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى