آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/10‏/2013

بالصورة : (القاعدة) تتبنى اقتحام مقر عسكري جنوب اليمن

قتحام مقر عسكري جنوب اليمن

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن، مسئوليته عن اقتحام مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت، جنوب اليمن، الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من جانب ضباط وجنود الجيش اليمني.

وروى التنظيم في بيان صحفي، اليوم الأحد تفاصيل اقتحام المقر، مشيرا إلى أنه مع بداية الاقتحام، تقدمت مجموعتان إلى مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية ، وبدأ الهجوم بتقدم المجموعة الأولى، مرتدين زي عسكري، ومعهم سيارة ملغمة بالمتفجرات، حتى وصلوا إلى مقر قيادة المنطقة الثانية.

وأضاف "أنه بعد الاشتباك مع حاجز التفتيش، تم الوصول لبوابة مقر القيادة، وتصفية طاقم الحراسة المكون من عشرة جنود".

وأفاد البيان "أن عناصر القاعدة، قامت بوضع السيارة المفخخة على البوابة، ثم واصلوا طريقهم إلى داخل مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وقاموا بتصفية كل الضباط المتواجدين في جميع طوابق المبنى، عدا أربعة فروا".

وتابع أن "المجموعة الثانية، تقدمت إلى معسكر الأمن المركزي المتواجد في محيط المنطقة العسكرية، وقامت بإلقاء عدد من القذائف على مقر المعسكر، مما أدى إلى إصابات في صفوف قوات الأمن المركزي، كما تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة، خلال خروجهم من المعسكر".

ولفت إلى أن "المعركة استمرت ثلاثة أيام، سيطر فيها المجاهدون على مبنى القيادة بشكل كامل، وصدوا حملتين للقوات الخاصة، وأوقعوا فيهم قتلى، بعد تفجير السيارة الملغومة في بواية مقر القيادة العسكرية"، بحسب البيان. واعترف تنظيم القاعدة في البيان، بمقتل أحد مهاجميه خلال مواجهات مع الجيش اليمني، مشيرا إلى أن "الحكومة اليمنية تكتمت على نتائج العملية، ولم تعلن عن عدد القتلى أو عن رتبهم العسكرية، ونوعية الهدف المستهدف، حتى تخفي على العالم الهزيمة النكراء وعجزها التام عن حماية هذا المقر المهم".

ووجه القاعدة في بيانه رسالة للجيش، والأمن اليمني قائلا إن الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي "يجركم، ويجر البلد إلى أتون حرب، تدفعون أنتم ثمنها نيابة عن الأمريكان، وإن الحرب تولد الحرب، وعبد ربه عاجز عن حمايتكم؛ فلا تبذلوا أرواحكم في حرب بالوكالة، تخسرون فيها دينكم ودنياكم".

وكانت مجموعات مسلحة من عناصر القاعدة قد هاجمت الإثنين الماضي، مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية بعد ساعات تطهير مقر القيادة من المسلحين بعد تدخل قوات مكافحة الإرهاب، بحسب بيان وزارة الدفاع حينها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى