آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/10‏/2013

عزازي: أفكر في الانسحاب من جبهة الإنقاذ وأرفض ذكر الأسباب حالياً

 عزازي: أفكر في الانسحاب من جبهة الإنقاذ وأرفض ذكر الأسباب حالياً

قال عزازي علي عزاري عضو جبهة الإنقاذ، إنه يفكر جديًا فى الانسحاب من جبهة الإنقاذ، وربما من العمل السياسي كله، موضحًا أنه يكره الاستخدام السياسى والمؤسسي للشعب والثورة.

ورفض عزازي الإفصاح عن الأسباب التى دفعت للإقدام على هذه الخطوة، مضيفًا: "صعب التحدث في أمور مثل ذلك حاليًا".

كانت جبهة الإنقاذ الوطني قد عقدت يوم السبت الماضي اجتماعًا مع عمرو موسى، رئيس لجنة الـ50 لتعديل الدستور، والدكتورة منى ذو الفقار، نائب رئيس اللجنة للاستماع إلى آخر المستجدات لعمل اللجنة، وما توصلت إليه من صياغات نهائية لمواد الدستور ومعرفة ما أُثير من مغالطات حول اللجنة وبعض التسريبات لبعض المواد في وسائل الإعلام حول الحقوق العامة والحريات والمحاكمات العسكرية للمدنيين ومواد السلطة القضائية والهوية.

وسيطرت مسألة دعم الجبهة للفريق أول عبدالفتاح السيسى حال ترشحه للرئاسة، على الاجتماع الذى استغرق ساعتين داخل مقر حزب الوفد.

وانتهى اجتماع الجبهة إلى الإعلان عن عقد اجتماع عاجل لممثلى الجبهة والقوى الوطنية والشبابية بلجنة الخمسين لبلورة رؤية وطنية تؤكد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، وتعكس أهداف ثورتى يناير ويونيو، إضافة إلى التزامها بتشكيل تحالف وطنى واسع من قوى الثورة يضم حملة تمرد، وكل شباب الحركات الثورية للتنسيق حول قضايا الدستور والانتخابات وقوانين الحريات وتنظيم التظاهر ومكافحة الإرهاب.

وكان عدد من رموز الجبهة، منهم الدكتور أحمد سعيد الأمين العام للجبهة، رئيس حزب المصريين الأحرار، رفضوا محاولات البعض من مؤيدى حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، ومن بينهم حسين عبدالغنى، الدفع بـ"حمدين" مرشحًا مبكرًا لجبهة الإنقاذ فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وطالب "سعيد" بغلق هذا الأمر، لأنه غير مدرج على جدول أعمال اجتماع الجبهة، والتركيز على الانتهاء من ملفى الدستور والانتخابات البرلمانية.

وتجاهل أغلبية الحضور مقترحًا بخصوص التنسيق مع حملة تمرد فى الانتخابات البرلمانية بعد نبرة الاستعلاء التى تحدث بها بعض أعضائها فى وسائل الإعلام حول التنسيق مع الجبهة.

وطالب بعض قيادات الجبهة خلال الاجتماع، فى مقدمتهم الدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، ومجدى حمدان، أمين العمل الجماهيرى بحزب الجبهة الديمقراطية، وآخرون، بضرورة اعتذار أعضاء تمرد، ما دفع حسين عبدالغنى إلى تجاهل وضع اسم الحملة فى البيان الختامى لاجتماع الجبهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى