آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/10‏/2013

وقفة لنشطاء حقوقيين بالإسكندرية للمطالبة بالإفراج عن اللاجئين المحتجزين

نظم عدد من النشطاء الحقوقيين والمحامين، وقفة احتجاجية اليوم الخميس، على سلالم مكتبة الإسكندرية للتنديد باستمرار احتجاز عدد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين المتهمين بمحاولة الهجرة غير الشرعية، داخل أقسام الشرطة المصرية على الرغم من صدور قرارات من النيابة بإخلاء سبيلهم، رافعين لافتات كتب عليها: "كرامة السوري من كرامة المصري"، "أطفال سوريون يبدأون حياتهم في السجون المصرية بدون تهمة"، "أفرجوا عن أطفال سوريا"، "معاناة السوريين في مصر.. أماكن لا يتوافر فيها الحد الأدنى من الإنسانية".
وأكد أعضاء حركة "التضامن مع اللاجئين"، أن مصر أول دولة افريقية توقع في عام 1950 "اتفاقية جنيف" الخاصة باللاجئين، كما وقعت أيضا علي اتفاقية "منظمة الوحدة الأفريقية للاجئين"، وبالرغم من ذلك يتعرض اللاجئون السوريون والفلسطينيون للكثير من الانتهاكات.
واستنكرت الناشطة الحقوقية ماهينور المصري، الغياب التام لوزارة الخارجية وعدم صدور أي بيانات متعلقة بهذا الموضوع، مؤكدة أن ملف اللاجئين ترك بأيدي وزارة الداخلية وبالتحديد جهاز أمن الدولة، وأوضحت أنه بعد عزل "مرسي" تم إلغاء القرارات القديمة، حيث أصبح لزاما أن يحصل المواطن السوري على إقامة لكي يستطيع دخول مصر، وهو أمر مستحيل لان السفارة المصرية بسوريا مغلقة منذ اندلاع أعمال العنف هناك، مشيرة إلى أن السلطات المصرية أعادت في 3 يوليو مئات السوريين كما رفضت دخولهم منذ يوم 8 يوليو.
وأضافت المحامية سوزان ندا، أن اثنين من اللاجئين السوريين تمكنا من الهرب مؤخرا من قسم شرطة المنتزه ثان المحتجز فيه حوالي 80 لاجئا حتى الآن، مما دفع رجال الأمن إلى تشديد الحراسة على المجموعة المتبقية واحتجازهم جميعا فى غرفة واحدة، وتخصيص حمام واحد للرجال والسيدات فى ظروف معيشية لا يتحملها أحد، وأضافت "ندا" أنه بالرغم من بذل المفوضية السامية لشئون اللاجئين مجهودا لتوفير الرعاية اللاجئين المحتجزين فى الإسكندرية، إلا أنها لا تقدر سوى على توفير وجبة طعام يومية لهم، دون الأخذ فى الاعتبار وجود رضع بين المجموعة فضلا عن انتشار الأمراض وتدهور مستوى الرعاية الصحية بالمكان.

 

وقفة لنشطاء حقوقيين بالإسكندرية للمطالبة بالإفراج عن اللاجئين المحتجزين
mohamedberber
Thu, 10 Oct 2013 18:18:12 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى