آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/10‏/2013

افتتاحية الغارديان: مصر من سيء إلى أسوأ

افتتاحية الغارديان: مصر من سيء إلى أسوأ

افتتاحية الغارديان مصر من سيء إلى أسوأ

 

اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من الموضوعات في الشؤون الشرق أوسطية وفي المقدمة منها قرار واشنطن بتعليق جزء من مساعداتها العسكرية لمصر ودعوة البعض إلى ضرورة اعتماد الغرب على الليونة في تعامله مع إيران.

ونطالع في افتتاحية صحيفة الغارديان التي جاءت تحت عنوان مصر: من سيء إلى أسوأ . أن خبر تعليق واشنطن لجزء من مساعداتها لمصر والتي أضحت في قبضة ديكتاتورية وحشية، يعتبر قراراً مرحباً به وقد طال انتظاره .

وأضافت الصحيفة أنه قتل نحو 2000 شخص منذ الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي في يوليو/تموز، وما زال عدد القتلى بازدياد اسبوعياً، فقد قتل الاحد الماضي 57 شخصا ، مشيرة إلى أن العنف ليس في اتجاه واحد .

وأردفت الصحيفة أنه تم إحراق العديد الكنائس والمساجد ،إضافة إلى إطلاق نار من سيارات على الجنود المصريين .

ورأت الصحيفة أن بإتخاذ هذا القرار الأمريكي يتمثل بقطع جزء كبير من المساعدات للجيش، بما في ذلك الدبابات والطائرات المقاتلة ومروحيات الأباتشي، مع الإبقاء على المساعدات في مجال الاستخبارات في سيناء. وهذا يعني أن مصر لن تكون من بين أكبر المستفيدين من المساعدات الأمريكية في ظل استمرار سيطرة العسكريين على البلاد.

وأشارت الافتتاحية إلى أنه بالرغم من النداءات الموجهة للإفراج عن مرسي، فإنه سيحاكم مع 14 آخرين الشهر المقبل بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين خارج القصر الرئاسي في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي. هذا وقد أكدت الجماعة أن أكثرية القتلى كانوا من مؤيديها.

ورأت الصحيفة أن أعداد المصريين الذين يغادرون بلادهم آخذة بالإزياد، موضحة أن الكثيرين ممن عارضوا مرسي ومنهم محمد البرادعي علل سبب ذلك بأن مصر تتجه نحو الفاشية .

وخلصت الصحيفة إلى القول إن يجري اليوم تقسيم الناس في مصر إلى فئتين: الموالين والخونة، وقد نادى مفتي مصر السابق علي جمعه في إحدى المناسبات الأخيرة وأمام جمهور يضم اللواء عبد الفتاح السيسي والعديد من قادة الشرطة بضروة إطلاق النار على المشاغبين ، وقال علينا تنظيف هذه المدينة ومصر من هؤلاء المشاغبين، فهم لا يستحقون أن يكونوا من أبناء مصر .

 

مصراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى