آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/10‏/2013

وفد من «النور» يلتقي «موسى» لحل أزمة «مواد الشريعة» في الدستور

 

التقى وفد من المجلس الرئاسي لحزب النور برئاسة الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، عمرو موسى، رئيس «لجنة الـ50» لتعديل الدستور، لإنهاء أزمة مواد الهوية والشريعة في الدستور بعد إصرار اللجنة على حذف المادة 219 وحل أزمة منع الاحتياطيين من المشاركة في جلسات التصويت على مواد الدستور.

وقال المهندس صلاح عبد المعبود، العضو الاحتياطي بـ«لجنة الـ50» ممثلًا عن حزب النور، إنه حضر لقاء «موسى» ضمن وفد يضم «مخيون» والدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو اللجنة عن حزب النور، لمحاولة إنهاء الأزمة.

وأضاف، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «مخيون أكد ضرورة حل أزمة مواد الشريعة والحزب أبدى مرونة في إيجاد صيغة يختارها الأزهر للحفاظ على مواد الهوية التي تعد من مكتسبات ثورة 25 يناير» ،فيما أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور أن الحزب سيدعم النظام المختلط الذى يميل أكثر إلى البرلماني في الحكم، مشيراً إلى أنه يحقق بعض ضمانات توازن السلطات في الدولة.

وأشار «منصور» إلى أن هناك ضمانات أخرى سيدعمها أيضاً وهي توسيع صلاحيات نواب الشعب، سواء كانوا في المجالس النيابية أو المحليات، وكذلك تفعيل قنوات الرّقابة الشعبية والتأثير المجتمعي في رسم السياسات، مؤكدًا أن الجميع يعلم أن من أكبر أسباب ثورة 25 يناير أن «النظام الديكتاتوري جمع معظم السلطات في يده وتغوّل على سلطة الشعب وإرادته».

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

وفد من «النور» يلتقي «موسى» لحل أزمة «مواد الشريعة» في الدستور
أسامة المهدي,محمود العمري
Mon, 28 Oct 2013 18:55:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى