آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/10‏/2013

البدوي: انتخاب رئيس غير السيسي «ازدواجية في الحكم».. وترشحه لن «يعسكر» الدولة

السيد البدوي والسيسي

القاهرة – رويترز

قال السيد البدوي رئيس حزب الوفد، إن انتخاب رئيس للبلاد غير القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي زادت شعبيته في الفترة الاخيرة، سيوجد ازدواجية في السلطة.

وأضاف «البدوي»، في تصريحات لرويترز، مساء اليوم الأحد: "لا أستطيع أن أقول إن حزب الوفد يؤيد أو يطالب بترشيح السيسي فهذه المسألة لم تطرح للمناقشة داخل حزب الوفد، لكن لو قرر الفريق عبد الفتاح السيسي ترشيح نفسه أعتقد أنه لا يوجد أحد ذو ثقل سياسي سيترشح أمامه"، مؤكدا "وجود رئيس - أيا كانت خلفيته - في ظل وجود وزير دفاع أو قائد عام للقوات المسلحة يحظى بكل هذا التأييد الشعبي، يجعل من الجيش سلطة ومن الرئاسة سلطة أخرى".

ونفى البدوي أن يكون ما حدث بعد مظاهرات حاشدة يوم 30 يونيو انقلابا عسكريا أو أن يؤدي ترشح السيسي إلى عسكرة الدولة، مؤكدا أن "تولي وزير الدفاع - بعد أن يخلع بذلته العسكرية - رئاسة الجمهورية في ظل دستور قاربنا على الانتهاء منه يحدد سلطات رئيس الجمهورية تحديدا ضيقا جدا... يعني أن السلطة الإدارية في البلاد هي الحكومة التي تشكل من حزب الأغلبية أو حزب الأكثرية وائتلاف حاكم."

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13102013&id=97e253e5-cf45-4852-b385-fdd66a3569c2

بوابة الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى