آخر المواضيع

09‏/10‏/2013

"القوي السياسية" تحيي ذكري ماسبيرو بالملابس السوداء وتحذر من رفع أى شعارات حزبية


أعلنت القوي السياسية والثورية مشاركتها فى إحياء الذكري الثانية لضحايا أحداث ماسبيرو، عن طريق تنظيم وقفة أمام ماسبيرو تبدأ فى تمام الساعة الخامسة عصر اليوم الأربعاء وتنتهى فى تمام الساعة السابعة مساءا، للتنديد بعدم تقديم الجناه للعدالة و القصاص للشهداء والتأكيد على استمرار الكفاح حتى تحقيق أهداف الثورة وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.
ويشارك فى الوقفة كل من، اتحاد شباب ماسبيرو ، التيار الشعبي ، الحزب المصري الديمقراطى، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، جبهة طريق الثورة ، حملة حاكموهم ، الاشتراكيون الثوريون ، حزب مصر القوية، حركة 6 ابريل ، حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وحركة شباب من أجل العدالة والحرية.
وقال محمد سعيد عضو لجنة التنظيم بحزب التحالف الشعبي الاشتراكى وأحد منسقي وقفة اليوم أن الوقفة ستكون بالملابس السوداء والشموع لأحياء الذكري الثانية لشهداء ماسبيرو والتذكير بحقوقهم التى لم تأتى بعد .
وفي الوقت ذاته شدد محمد سعيد على رفضهم القاطع لمحاولة جماعة الاخوان المسلمين وانصارهم بالمتاجره واستغلال قضية شهداء ماسبيرو فى معركتهم ضد النظام الحالى ، مؤكدا أنه سيتم التعامل بحزم ضد اى هتافات أو شعارات يتم رفعها في هذا السياق ، حتى وان وصل الأمر إلي الانسحاب من الوقفة.
وندد الحزب المصري الديمقراطى بعدم محاسبة أحد من المتسببين في أحداث ماسبيرو غير عدد من الجنود ، وقال، "لم يحاسب أي ممن حرضوا على العنف وبرروه بدءً من محافظ أسوان المتسبب في كارثة الماريناب التي خرجت مسيرة ماسبيرو في التاسع من أكتوبر 2011 احتجاجا عليها مرورا بالقيادات الإعلامية في ماسبيرو التي حرضت المواطنين على الفتك بالمتظاهرين وادعت أنهم يعتدون على جنود الجيش وصولا لقيادات المجلس العسكري التي أدارت هذه المجزرة".
ورفع عدد من المطالب وهى : وضع دستور يقتص لدماء الشهداء بالنص على العدالة الانتقالية و يمنع المحاكمات العسكرية للمدنيين ويلزم الدولة بكفالة حرية العقيدة وتجريم التمييز والتحريض ، وإصدار قانون دور العبادة الموحد وفقا للمعايير الحقوقية المتفق عليها ، ومحاسبة المحرضين على المتظاهرين في ماسبيرو ، والتوقف عن جلسات الصلح العرفي المشينة التي تهدر فيها العدالة.
وطالب التيار الشعبي بوضع دستور يتضمن مادة للعدالة الانتقالية ، مؤكدا أنه حجر أساس لبناء دولة القانون بعد عامين على أحداث مذبحة ماسبيرو ، حيث مازالت أسر الشهداء فى انتظار يد العدالة تقتص لأرواح أبنائهم .
وأكد التيار فى بيان له :" ستظل ذكراهم خالدة فى القلوب لاتموت ، وأن الاحياء الحقيقيى لذكرى كل الشهداء هو القصاص العادل لهم ، فإن تحقيق أهداف الثورة التى خرج من أجلها ملايين الشعب المصرى فى موجتيها الأولى والثانية تبدأ الخطوة الأولى فى خريطتها بالقصاص لدماء الشهداء الذين راحوا ضحية تلك الأهداف منذ يناير 2011 وحتى اليوم".
وأعرب حزب مصر القوية عن استيائه من تأخر القصاص لدماء الشهداء ، مؤكدا على مشاركته للمرة الثانية وحتى تحقيق المطالب ومحاسبة الجناه .
وقال الحزب في بيان له :" نطالب بالقصاص العادل من قاتليهم ومن كل من أهدر دماء المصريين وللتأكيد علي مطالب ثورتنا عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة انسانية ، فلا حق لحى إن ضاعت فى الأرض حقوق الأموات .. ينجيب حقهم يا نموت زيهم".
هذا الموضوع في قسم:
أخبار مصر
"القوي السياسية" تحيي ذكري ماسبيرو بالملابس السوداء وتحذر من رفع أى شعارات حزبية
hoqook1
Wed, 09 Oct 2013 13:37:07 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى