آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2013

الإخوان يرفضون مباردة "أبو المجد" .. و"بشر": قبولها يعنى الموافقة على الانقلاب

اشترط محمد على بشر، وزير التنمية المحلية السابق، والقيادي في تحالف الإخوان، عودة ما وصفه بـ"الشرعية الدستورية" مؤكدا أن إياها هي الخيار الوحيد للشعب المصري والتي تسمح باستكمال المسار الديمقراطي على أسس سليمة على حد قوله في البيان الذي أصدره اليوم.
وقال "بشر"، إن التحالف الوطني يرحب بأي مبادرة من أي طرف وأي حوار من خلال أي جهة "محايدة" لا تتبني رأي أحد أطراف الأزمة في مصر، مشيرا إلي أن أيادي التحالف ممتدة للجميع من أجل صالح الوطن ومن أجل ترميم الجماعة الوطنية في مصر.

وأعرب "بشر"، عن استغرابه للتصريحات المتواترة للدكتور أحمد كمال أبو المجد في وسائل الإعلام المختلفة حول محاولات الوساطة التي يقوم بها، مشيرا إلي أن الشروط التي أعلنها د. أبو المجد والتي تتمثل في الاعتراف بما يسمى بـ"سلطات الحكم الثوري القائم" ووقف التصعيد الإعلامي ضد سياسات الانقلابيين، لم تناقش أثناء اللقاء معه، ولم تذكر مطلقا، وهي ليست مقبولة أصلا لأن تكون بداية لحوار حقيقي، يؤدي إلى نتائج إيجابية.
وأضاف: "القبول بهذه الشروط تعد تحيزا لطرف من الأطراف دون آخر، وتعد اعترافا بالانقلاب الذي تم وهو الأمر غير المقبول جملة وتفصيلا".
وتابع: "د. أبو المجد لم يمنحنا مهلة للرد علي مبادرته، ولكنه هو من طلب مهلة للاتصال بالطرف الآخر لمعرفة رأيه في الحوار، ثم خرج بعد ذلك ليعلن أنه لن يتصل بالطرف الآخر- الذي وصفه بأنه ولي الأمر ومن يملك السلطة القانونية والدستورية- إلا بعد رد التحالف علي مبادرته"!.
وتساءل د. بشر: "أين رد فعل الطرف الآخر علي الوساطة التي يقوم بها د. أبو المجد؟، ولماذا لم يؤخذ رأيه علي ما يسعى إليه؟، ولماذا لم يتحدث عما دار بينه وبينهم من أراء كما تحدث عنا فيما دار بيننا؟، ولماذا يؤخر عرض مبادراته ووساطته علي الطرف الآخر إلى ما بعد موافقتنا علي شروط مسبقة؟".
وأوضح أن ما نشر منسوبا للدكتور أبو المجد يدل علي أن الطرف الآخر يرفض جميع المبادرات والوساطات الجادة، ويضع شروطا تؤكد رفضه للحوار، مشددا علي أن التحالف علي موقفه المعلن من قبل، ولا يستطيع تجاوز إرادة الشعب المصري.
وأشار إلي أن د. أبو المجد نفسه، ذكر في بيانه الأخير أن التوصيف الصحيح للجهود التي يقوم بها هو أنه سعى لإنهاء حالة التصعيد التي نعيش فيها، والسعي لإيجاد توافق حول الخطوات اللازمة لإنهاء الأزمة القائمة.
وردا علي سؤال حول رأي التحالف الوطني عفي هذه الوساطة، قال د. بشر أن انحياز الوسيط لطرف دون آخر، يقوض جهود الوساطة التي تعمل على تقريب المواقف بين الأطراف المختلفة عن طريق لقاءات متعددة مع الطرفين بما يؤدي إلى نجاح مثل هذه الوساطة في النهاية، مقدما الشكر للدكتور أبو المجد ولمجهوداته التي بذلها من أجل إيجاد حل ينهي الأزمة السياسية في مصر.
وجدد د. بشر تأكيده علي قبول التحالف للحوار الذي يحقق المصلحة الوطنية العليا للوطن، ويكفل له الاستقرار، لكي يتمكن من مواجهة التحديات التي تواجه أمنه القومي في إطار من تلاحم المجتمع والحفاظ على مؤسسات الدولة.

 

الإخوان يرفضون مباردة "أبو المجد" .. و"بشر": قبولها يعنى الموافقة على الانقلاب
alaa
Sun, 13 Oct 2013 14:59:34 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى