آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/10‏/2013

حقوقيون مع بطش النظام.. «هاشتاج» يفضح تجار الإنسانية

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، «هاشتاج» جديد بعنوان «حقوقيون مع بطش النظام»، الهدف منه فضح الحقوقيين الذين يزعمون دفاعهم عن حقوق الإنسان، في الوقت الذي تورطوا فيه بجرائم الانقلاب ومجازره، بدعمهم لها أو وتبريراً لحجم الانتهاكات التي تعرض لها رافضي الانقلاب.

وكان حقوقيون قد أعلنوا عن دعمهم للمجازر التي وقعت بحق رافضي الانقلاب، من قبل قوات الشرطة والجيش، حيث اعتبروا أن ذلك حق أصيل لـ «الدولة» في حربها على الإرهاب، على حد زعمهم.

وفور الإعلان عن تدشين الـ «هاشتاج» نشر نشطاء العديد من التصريحات والتعليقات السابقة لحقوقيين، حيث عرض أحدهم تصريحاً للناشطة الحقوقية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز القومي لحقوق الإنسان، وقت فض اعتصامي رابعة والنهضة، أن عملية الفض تمت طبقاً للوائح حقوق الإنسان!

وأشارت أبو القمصان إلى أنه تم تحذير المعتصمين أكثر من مرة كما تم توفير ممر آمن لخروج المعتصمين، ثم بدأ بعدها اقتحام قوات الأمن.

كما تداول نشطاء تصريحات الحقوقي ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ومدير المركز العربي لاستقلال القضاة والمحاماة والتي رأى فيها أن فض اعتصامي رافضي الانقلاب تمت بطريقة «احترافية» وليست انتقامية.

واتهم أمين، المعتصمين بأنهم هم من بدءوا بإطلاق النار على قوات الأمن مما اضطر الأمن للرد.

كما كشف النشطاء عن تصريحات للحقوقي حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والتي قال فيها إن عدد حالات الوفاة خلال فض اعتصامي رابعة والنهضة لم يتجاوز 600 حالة، رغم أن اقل التقديرات شبه الرسمية تحدثت عن ما يزيد عن الألف شهيد على الأقل.

وكان أبو سعدة قد اعتبر أن قرار الفض قرار صائب من الدولة ويتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وتعددت الأسماء التي كشف عنها النشطاء حيث ضمت القائمة نجاد البرعي، وميرفت التلاوي، ونجيب جبرائيل.

المصدر:

التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى