آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/11‏/2013

بالأسماء.. قتلى "الاتحادية" 7 ومرسى يحاكم على "الحسيني" فقط

 

بالأسماء.. قتلى "الاتحادية" 7 ومرسى يحاكم على "الحسيني" فقط

 

يحاكم الرئيس المعزول محمد مرسي على قتل متظاهري أحداث الاتحادية في 5 ديسمبر الماضي، التي أسفرت عن سقوط 7 قتلى أثناء تظاهرات معارضة ومؤيدة للإعلان الدستوري، يحاكم مرسي طبقا للائحة الاتهام على مقتل الحسيني أبو ضيف الصحفي بجريدة الفجر، بينما تجاهلت التحقيقات سقوط 5 قتلى من مؤيدي الرئيس المعزول بذات الأحداث.

الضحايا هم: محمد ممدوح الحسيني، محمد فريد أحمد سلام، منوف، منوفية، وعبد الله عبد الحميد نصار، المنصورة، دقهلية، وهاني محمد سند، ومحمد فريد أحمد سلام، منوف، منوفية، وعبد الله عبد الحميد نصار، المنصورة، دقهلية.

وكانت النيابة قد أخلت في وقت سابق أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسى سبيل المتهمين باقتحام قصر الرئاسة في 7 ديسمبر الماضي على خلفية نفس الأحداث التي شهدت تخطى الآلاف من المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية الحواجز التي أقامتها قوات الحرس الجمهوري ووصلوا إلى أسوار قصر الاتحادية والتزمت قوات الحرس بالمدرعات والمركبات المتواجدة بمحيط الاتحادية لعدم الاحتكاك بالمتظاهرين.

ولقد تراجعت قوات الحرس الجمهوري إلى داخل قصر الاتحادية وأمام بواباته، عقب تجاوز عشرات الآلاف من المتظاهرين الأسلاك الشائكة والحواجز الأمنية، وهم يرددون هتاف «إيد واحدة»، ولم يقع أي صدام مع قوات الحرس حتى بعد أن صعد المتظاهرون فوق الدبابات أمام القصر.

أما فيما يخص قتل المتظاهرين فلم يتضح حتى الآن اتخاذ أي إجراء قضائي بخصوص القتلى المؤيدين للرئيس محمد مرسى والذين اتهموا آنذاك جبهة الإنقاذ ومؤيديهم بالتحريض وقتل مؤيدي مرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى