آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/11‏/2013

الصين تطرد اللواء حمدي بدين لتورطه في «مذابح إجرامية ضد المصريين»

حمدي بدين

حمدي بدين

وكالة اخبار ليل ونهار – في اول اجراء رسمي دولي ضد المسئولين العسكريين المصريين، قامت الصين بطرد اللواء حمدي بدين الملحق العسكري لديها، وذلك لـ “تورطه في المذابح الإجرامية”. ولم يصدر تعليق رسمي من الخارجية الصينية حول القرار. فيما أكدت مصادر مقربة من الخارجية الصينية أن الصين طردت بدين بعد أن بعد بثت قناة “الجزيرة” تقرير لجنة تقصى الحقائق التى كلفها الرئيس المعزول محمد مرسي، اثناء فترة حكمه، والتي أثبتت أن اللواء بدين قائد الشرطة العسكرية سابقًا كان متورط بشكل اساسي في مقتل عشرات المصريين في احداث عنف عديدة في مصر، من بعد ثورة 25 يناير.

 

وأوضح تقرير تقصي الحقائق أن الشرطة العسكرية ارتكبت مجزرة متعمدة، وانها كشفت بالمستندات شراء 21 طن غاز محرم دوليا بمعرفة اللواء بدين من شركة “كوبينر سيستم” الأمريكية، وهي شركة محظور التعامل معها.

وأيدت منظمتا الصحة العالمية والعفو الدولية ما جاء في التقرير من أن المتظاهرين تم ضربهم بغاز سام أدى إلى زيادة أعداد الضحايا في أحداث محمد محمود. وكان الرئيس المعزول محمد مرسي أصدر قرارًا بعزل اللواء بدين من منصبه كقائد للشرطة العسكرية يوم 8 أغسطس 2012، بعد أن فشلت الشرطة العسكرية في تأمين حضوره جنازة شهداء رفح آنذاك. وأصدر الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لاحقًا، قرارًا بتعيينه، ملحقًا عسكريًا لمصر في الصين.

من جانبه علق الاعلامي الرياضي الدكتور علاء صادق على ماقامت به الصين من طرد اللواء بدين وطلب تغييره، ان اول الغيبث قطرة.

http://www.twsela.com/?p=21344

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى