آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/11‏/2013

الرئيس الفرنسي بـ"اللغة العبرية" : سأبقى دائما صديقا لإسرائيل

 

وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب في زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية يهيمن عليها الملف النووي الايراني، بحسب ما افاد مراسل لفرانس برس.
وكان في استقباله في المطار الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي سيجتمع به لاحقا.
ويرافق هولاند ستة وزراء من بينهم وزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الاقتصاد بيار موسكوفيسي وسيتوجه الاحد ايضا لزيارة ضريحي مؤسس الحركة الصهيونية تيودور هرتزل ورئيس الوزراء السابق الذي اغتيل اسحق رابين ثم سيزور نصب ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة.
وتبدو فرنسا متفقة مع اسرائيل حول البرنامج النووي الايراني الذي يشتبه الغرب في انه يسعى لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج نووي الذي تنفيه طهران.بينما تبدأ الاربعاء جولة جديدة من المفاوضات بين ايران ودول 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا وروسياوالصين) في جنيف.
واكد نتنياهو الاحد في بداية الاجتماع الاسبوعي للحكومة أن هذه “الزيارة هامة في أي وقت كان للعلاقات الثنائية بين اسرائيل وفرنسا ولكنها تحظى باهمية خاصة في ضوء المحادثات الجارية في جنيف حول القضية النووية الايرانية” مشيرا الى ان هولاند وفابيوس “يأتيان كاصدقاء وسيتم استقبالهما كاصدقاء”.
وسيحاول الرئيس الفرنسي خلال هذه الزيارة ان ينعش ايضا العلاقات الاقتصادية والتجارية والتي ترى باريس انها “بالكاد ترقى الى مستوى العلاقة السياسية” حيث سيرافقه رؤساء شركات فرنسية في زيارته.
وسيسعى هولاند ايضا الى التأثير في عملية السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين.
أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال مراسم استقباله في مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، اليوم الأحد، أن سلاحا نوويا في إيران يهدد إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن هولاند قوله إن “سلاحا نوويا في إيران يشكل تهديدا على إسرائيل والمنطقة والعالم كله، وإلى حين نتأكد من أن إيران لا تطور سلاحا نوويا فإننا لن نوقف العقوبات”.

وتطرق الرئيس الفرنسي إلى المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، وقال إن لديه آمالا كبيرة في هذا الموضوع “وأريد أن أشدد على التزامنا بأننا سنفعل كل ما بوسعنا من أجل سلامة وأمن إسرائيل”.

وختم هولاند كلمته باللغة العبرية قائلا إنه “سأبقى دائما صديقا لإسرائيل”.

هذا الموضوع في قسم:

عربى ودولى

الرئيس الفرنسي بـ"اللغة العبرية" : سأبقى دائما صديقا لإسرائيل
moustafabarakat
Sun, 17 Nov 2013 14:07:22 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى