آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/11‏/2013

دفاع فتيات الإسكندرية: نثق في براءة المتهمات وعدم حاجتهن إلى عفو استثنائي

 

أصدر مركز الشهاب لحقوق الإنسان، المكلف بالدفاع عن متهمي جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، بيانا مساء اليوم، الجمعة، نفى فيه ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من إصدار الرئيس المؤقت عدلي منصور لعفو شامل عن 21 فتاة من متهمات الإسكندرية في القضية المعروفة إعلامية بقضية (فتيات 7 الصبح).

وأوضح المركز في بيانه أنه لا يجوز لرئيس الجمهورية إصدار عفو شامل في قضية إلا بعد صدور الحكم النهائي، حتى لا يعتبر تدخل من السلطة التنفيذية في شئون السلطة القضائية إذا حدث ذلك.

وأكد بيان المركز أن هناك حرب من الإشاعات تصدر من الأمس بهدف تهدئة الرأي العام الذي اشتاط غضباً عقب صدور حكم بالسجن 11 عام على فتيات الإسكندرية لتنظيمهم وقفة احتجاجية، وأضاف البيان أن هذه الإشاعات الغرض منها إجبار أهالي البنات على استجداء واستعطاف الانقلاب، وهو ما أكد الأهالي والفتيات أنه لن يحدث أبدا.

وحول نفس الأمر، قال المحامي الحقوقي سامح سمير، محامى المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن مبدأ إصدار عفو رئاسي على أبرياء لهو أمر مرفوض ولا قيمة له، مؤكدا أن الفتيات بريئات من كل التهم الواهية التي ساقتها النيابة ضدهن سواء تلك المتعلقة بقطع الطريق أو اتلاف مدخل عمارة أو ترويع المواطنين، مضيفا أنه لو كان بيده كان أقنع المتهمات بأن يرفضوا هذا العفو وأن يثقوا في براءتهم التي لابد أن يثبتها القضاء.

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

دفاع فتيات الإسكندرية: نثق في براءة المتهمات وعدم حاجتهن إلى عفو استثنائي
hoqook1
Fri, 29 Nov 2013 18:03:55 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى