آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/12‏/2013

الجارديان : المصريون قد لا يبالون بسجن ثلاثة من رموز ثورة 25 يناير

 

قالت صحيفة الجارديان ، إن الحكم القضائي الصادر ضد 3 من رموز ثورة 25 نياير لمدة 3 سنوات ، فى حكم هو الأول من نوعه بالنسبة لنشطاء علمانيين وسط حملة قمعية استهدفت فيما سبق الإسلاميين المناصرين للرئيس السابق محمد مرسي.

وتضيف الصحيفة ان الحكم شمل أحمد ماهر، وأحمد دومة ومحمد عادل البارزون في حركة 6 أبريل التي حفزت المعارضة خلال السنوات الأخيرة من عهد مبارك، وإنه تم تغريمهم لانتهاكهم قانون جديد للتظاهر - التي تراه جماعات حقوقية مقيدا بشدة من حق الاحتجاج- بتنظيم احتجاج غير قانوني دون تصريح والاعتداء على ضابط شرطة.

وأوضحت الصحافة ، أن الشبان الثلاثة كانوا أيضا مستهدفين في عهد رئاسة مرسي، وشاركوا في حملة عزله في يوليو الماضي، وإن رفاقهم قالوا إن "عقوبة الحبس اليوم تثبت أن الإدارة الحالية تسعى للقضاء على المعارضة العلمانية والإسلامية على حد سواء".

ويقول عمرو على الذي خلف أحمد ماهر كقائد للحركة : "القمع الذي تتعرض له الحركة الآن ومنظمات مجتمع مدني أخرى يفوق ما تعرضت له في عهد مبارك.. فنظام مبارك يحاول استعادة السلطة من جديد، وهناك استهداف ممنهج للانتقام من جماعات وحركات وقفت في مواجهته".

وتضيف الصحيفة إن عشرات من النشطاء العلمانيين ينتظرون عقوبات مماثلة من بينهم رمز أخر من رموز 2011 هو علاء عبد لفتاح، وبعد مداهمة المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي يديره المشرح الرئاسي السابق خالد علي بسبب قيام المركز بتقديم الدعم القانوني لعمال مضربين ولاجئين سوريين الامر الي اغضب السلطات المصرية

وتقول الصحيفة إن وزراة الداخلية التي كانت أحد أسباب ثورة 25 يناير قد استعادت شعبيتها بعد عزل مرسي وأصبح لديها الآن تفويض بسحق أي شكل من المعارضة

وتقول هبة مورايف مديرة منظمة هيومان رايتس ووتش مصر :"ليس هناك جديد في أن تتصرف الشرطة بهذا الشكل، ولا جديد في ملاحقتهم للنشطاء ، لكن المهم بالنسبة لي هو الشعور لدى الداخلية بأن لها صلاحيات بذلك ، يلاحقون رموز ثورة 2011 ويحاولون محو المكاسب التي تحققت منذ يناير 2011".

وتضيف الصحيفة ان هذا الحكم ليس واضحا تأثيره على الشارع المصري ، وتشير الجارديان الى حوار سابق لاحمد ماهر قال فيه " إن الناس بدأوا في إدراك الطبيعة القمعية لخلفاء مرسي"

وتقول الصحيفة لكن ماهر وقتها اقر أن المصريين العاديين منهكون بسبب الفوضى الاقتصادية والعنف الذي أعقب سقوط مبارك وقال "كانوا مستاءين من الثورة ويريدون الآن مقايضة الحرية بحكومة يمكن أن تجلب لهم الاستقرار السياسي والاقتصادي".

 

الجارديان : المصريون قد لا يبالون بسجن ثلاثة من رموز ثورة 25 يناير
alaa
Mon, 23 Dec 2013 10:40:28 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى