آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/12‏/2013

جارديان:بندر يحاول إطاحة ولى عهد السعودية

جارديان:بندر يحاول إطاحة ولى عهد السعودية

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان يحاول الإطاحة بولي العهد عمه الأمير سلمان بن عبدالعزيز تمهيدا لبسط نفوذه وتقوية هيمنته على البلاد عقب وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن الأمير بندر يروج أخبارا حول تردي الحالة الصحية  للأمير سلمان بن عبد العزيز وأنه لا يصلح للحكم في حال وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو ما يبدو أنه يزيد من حدة المنافسة التي تشهدها العائلة السعودية الحاكمة على خلافة الملك.

وبحسب التقرير فإن "الأمير سلمان كان قد تم تعيينه في ولاية العهد بناء على ترشيح من الملك نفسه، الا أن هذه المرة هي الأخيرة التي يتمكن فيها الملك من ترشيح خليفة له، حيث سيناط الأمر لاحقاً بكيان اسمه هيئة البيعة".

ويشير التقرير إلى خلافات تشهدها الأسرة الحاكمة في المملكة، حيث يحاول رئيس الاستخبارات الأمير بندر بن سلطان التدخل في اختيار الملك المقبل للبلاد من أجل توسيع وتقوية نفوذه، الا أن "هيئة البيعة" لا يبدو أنها تتفق في رغبتها مع رغبة الأمير بندر.

وأضاف التقرير إن بندر واللوبي الذي يقوده في المملكة يحاول إقناع الملك حالياً بتعيين الأمير مقرن ولياً للعهد والإطاحة بسلمان  قبل أن يصل إلى الحكم، وهو -أي الأمير مقرن- الذي كان رئيساً للمخابرات قبل بندر يمثل مرشح هذا التيار لخلافة الملك في السعودية.

وتؤكد هذه المعلومات المنشورة في "الجارديان" المعلومات التي سبق نشرها، والتي تحدثت عن محاولات من تيار يقوده الأمير بندر بن سلطان في السعودية من أجل اقناع الملك بالاطاحة بالأمير سلمان، وتعيين الأمير مقرن ولياً للعهد أو تعيين ابنه الأمير متعب، الا أن رفض هيئة البيعة يبدو العائق الوحيد أمام تنفيذ هذا السيناريو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى