آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/12‏/2013

أكتشاف تغيير في صياغات مسودة الدستور يثير غضب أعضاء بالخمسين خلال حفل القوات المسلحة

أعضاء لجنة الخمسين "صورة ارشيفية" أعضاء لجنة الخمسين "صورة ارشيفية"

شهدت كواليس حفل العشاء، الذي أقيم على شرف اللواء مجد الدين بركات ممثل القوات المسلحة في لجنة الخمسين، بفندق الماسة، حالة من التذمر بين بعض الأعضاء عقب اكتشافهم تغيير بعض الصياغات في مسودة الدستور، كان من أبرزها غضب اﻷنبا أنطونيوس ممثل الكنيسة في لجنة الخمسين، بعد توزيع نسخة مشروع الدستور؛ بسبب تغير في نص الديباجة وخاصة في عبارة "حكمها مدني" التي أصبحت "حكومتها مدنية"، إضافة إلى حذف تنوع مصادر التشريع في الجزء الخاص بتعريف مبادئ الشريعة، وهاجم أنطونيوس، عمرو موسى، محاولا مخاطبته إلا أن جميع اﻷعضاء انصرفوا من الاحتفالية.

ومن جانبه علق -منفعلا- الدكتور صفوت البياضي لن أستطيع أن أدافع عن الدستور، ولكن سأقول إن هناك تزويرا حدث.

كان اللواء مجد الدين بركات، رحب بأعضاء لجنة الخمسين، باسم القيادة العامة للقوات المسلحة على هذا المجهود العظيم الذي سيذكره التاريخ وسيكون نبتة صالحة ﻷرض صالحة يتمتع بها الشعب المصري كله بما فيه من عدالة اجتماعية، وبارك تقديم مشروع الدستور لرئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور.

ومن جانبه شكر عمرو موسى، اللواء مجد الدين بركات والقوات المسلحة، وقال أعترف بأنه كان لديّ شعور بالشوق لرؤية أصدقائي الجدد والقدامى، وأن أستمر في النقاش معهم وملاقاة صديقي -اللدود- ضياء رشوان وصديقي -اللدود- خيري عبد الدايم.

ونقل موسى، تحيات رئيس الجمهورية عدلي منصور واعتزازه بهذا العمل الكبير الذي قامت به اللجنة ويجري الآن ترتيب لقاء ﻷعضاء لجنة الخمسين مجتمعين مع الرئيس منصور خلال تسليم النسخة الرسمية.

كما نقل فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام عضو اللجنة، تحيات فضيلة الإمام اﻷكبر الدكتور أحمد الطيب، للجنة، على المجهود الذي بذلوه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى