آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/12‏/2013

تايم: وسائل إعلام وراء فوز السيسي بـ"شخصية العام"

 

تايم: وسائل إعلام وراء فوز السيسي بـ"شخصية العام"

  • في: السبت, 07 ديسمبر 2013 22:22
  • تحت عنوان "كيف فاز الفريق أول عبد الفتاح السيسى بشخصية العام"، بينت مجلة (تايم) الأمريكية أن مواقع أخبار مصرية حشدت القراء للتصويت لصالح السيسي في مسابقة شخصية العام التي أجرتها المجلة، وكأنها انتخابات رئاسية، من أجل تجميل صورة الانقلاب وتوظيف هذه النتيجة سياسيا.

    وقالت المجلة إن عددا كبيرا من الأصوات المؤيدة للسيسي جاءت عبر مواقع: الوفد واليوم السابع وصدى البلد، التي تتبعت التصويت على مدار الأسبوع، وأخبرت القراء بموعد انتهاء عملية التصويت، والفارق بين السيسي والشخصية التي تلته -والتي تمثل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان- وذلك لتحفيز القراء على التصويت لصالح وزير الدفاع.

    مؤيدو السيسي شعروا بابتهاج شديد إزاء فوزه  في مسابقة شخصية العام بما يزيد عن 440 ألف صوت، وكان أحمد أبوهشيمة -أحد كبار رجال الأعمال فى مصر فى مجال الحديد، وأحد مؤيدي السيسي- أول من قدم التهاني علانية للسيسى على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث وصف فوز السيسي بأنه "تقدير لدوره الوطني ومحبة المصريين له"، على حد تعبيره.

    وبحسب المجلة، جاء الفوز بفضل مشاركة مئات الآلاف من الأصوات من داخل مصر، والتى فاقت الأصوات التى أتت من دول ذات تعداد سكاني أكبر من مصر، مثل الهند والولايات المتحدة الأمريكية.

    وذكرت (تايم) أن اختيار شخصية العام يتم من قبل محرري المجلة، وسوف يتم الإعلان عن قرارهم يوم الأربعاء المقبل، وربما جاء التصويت بكثافة لصالح السيسي رغبة من أنصاره للتأثير على قرار المحررين.

    وفي إطار حشد وسائل إعلامية لمساعدة السيسي، تساءل مقال نشره موقع (صدى البلد) المملوك لأحد رموز الحزب الوطني المنحل الأسبوع الماضي، مع نشر رابط صفحة التصويت على (تايم)، "هل سيستمع المحررون إلى أصوات المصريين ويختاروا وزير الدفاع شخصية العام 2013 لتطبع صورته على غلاف المجلة الأكثر شهرة في العالم في عددها السنوي؟".

    ولم يخف الموقع الإلكتروني لصحيفة الوفد حشده للتصويت لصالح السيسي، لدرجة أن رئيس حزب الوفد السيد البدوي يؤيد ترشيح السيسي للرئاسة في الانتخابات المقبلة.

    مصطفى شفيق، مدير تحرير بصحيفة الوفد، بدوره قال "لم تكن حملة منظمة، لكن التصويت جاء عبر بعض وسائل الإعلام التي تدعم التوجه العلماني.. أنا وغيري من الناس متأكدون أن هناك أصوات مكررة".

    وفي السياق ذاته، رأت المجلة أن من دوافع التصويت للسيسي ربما يكون رغبة مؤيدي الانقلاب في تغيير صورة استيلاء الجيش على السلطة، إذ أن العديد من داعمي الانقلاب العسكري شعروا بأن الحكومات الغربية ومنظمات حقوق الإنسان والمراسلين لا يعترفون بهذا الانقلاب

    واعتبر متحدث باسم الجيش أن "الأصوات الداعمة للسيسي دليل على الدعم الاجتماعي المتواصل لتصرفات الجيش وقيادة السيسي بشكل عام".

    ولفتت المجلة إلى أنه خلال أقل من عام، أصبح السيسي اسما مألوفا في مصر، مع ظهور صورته على القمصن واللافتات والشيوكولاتة، لكن الاختبار الحقيقي لشعبيته يكون فقط من خلال صناديق الاقتراع.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

    ADDS'(9)

    ADDS'(3)

     


    -

    اخر الموضوعات

    مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

    مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

    مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

    مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

    من نحن

    author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
    المزيد عني →

    أنقر لمتابعتنا

    تسوق من كمبيوتر شاك المعادى