آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/12‏/2013

بالصور.تفاصيل مرافعة دفاع "فتيات الورود" بالإسكندرية

 

قال المحامي أحمد الحمراوي، رئيس هيئة الدفاع عن فتيات الإسكندرية المعتقلات، إن نظام مبارك رغم قسوته كان لديه بعد أخلاقي في عدم معامله الفتيات والسيدات بهذه القسوة، مستنكرًا خلال مرافعته تخيل أن هؤلاء الفتيات تم إيداعهن مع الساقطات والمجرمات في الحبس.

وأضاف، خلال المرافعة أن قوات الأمن بالإسكندرية ألصقت تهمًا باطلة للمتهمات ولم تحدد أي أحراز مع المتهمات خلال القبض عليهم، ودفع ببطلان الحكم الصادر من محكمة جنح سيدي جابر واعتبر أنها ليست مختصة بإصدار الحكم.

وأشار إلى أنه من غير المعقول أن تخرج مسيرة الفتيات وفق رواية الأمن في محضر وزارة من سيدي بشر إلى منطقة ستانلي، وهي مسافة كبيرة للغاية دون أن ترتكب أي مشكلة مع المواطنين، لافتًا إلى أن محضر التحريات لم يحدد من الضابط الذى قام بالقبض على المتهمات بالإضافة إلى عدم وجود أحراز.

وأشار إلى أن روايات شهود العيان أكدت أنه لا يوجد تلفيات في أي من المحال أو العقارات الموجودة في المكان.

وشككت هيئة الدفاع في إجراءات القبض على الفتايات واعتبرت أنها باطلة.

كانت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر قد بدأت صباح اليوم نظر أولى جلسات استئناف محاكمة 21 فتاة من حركة 7 الصبح، المتهمات بالقيام بأعمال عنف وبلطجة والتعدي على ممتلكات عامة وخاصة، والقيام بقطع للطريق خلال المشاركة فى مسيرة احتجاجية بمنطقة كوبري ستانلي شرق الإسكندرية.

بدأت الجلسة في التاسعة والنصف صباحًا بحضور هيئة المحكمة وتم إدخال الفتايات وعددهم 14 فتاة إلى القفص، بينما تم إدخال 7 فتيات أخريات في دور الأحداث بسبب عدم تجاوزهم السن القانونية.

وبدا على الفتايات فرحة عارمة أثناء دخولهن قاعة المحاكمة فيما حملن ورودًا وأزهارًا في أيديهن ومصاحف، بينما تم تكبيل كل فتاتين بكلابشات وأظهرت الفتيات ارتياحًا وابتسامات على وجوههن أثناء دخولهن قاعة المحاكمة.

واستمعت المحكمة برئاسة المستشار شريف حافظ، إلى مرافعات هيئة الدفاع المكونة من ثلاثة أشخاص برئاسة المحامي أحمد الحمراوي.

وشهدت الجلسة إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمنـ فيما وضعت مديرية الأمن بوابات إلكترونية لتأمين البوابة الخاصة بقاعة المحكمة وسمحت للإعلاميين وأهالي المتهمات وهيئة الدفاع فقط بدخول قاعة المحكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى