آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/01‏/2014

"الشعب يشعل ثورته".. 20 قتيلاً وحرق 12 سيارة شرطة

"الشعب يشعل ثورته".. 20 قتيلاً وحرق 12 سيارة شرطة

شهدت جمعة "الشعب يشعل ثورته" اليوم، موجة جديدة من موجات العنف، لم تشهدها مصر منذ أحداث رمسيس في جمعة 16 أغسطس الماضي، والتي خلفت عشرات الضحايا، ومئات المعتقلين والمصابين، حيث خلف اليوم 20 قتيلاً، و122 معتقلاً، و45 مصابًا، بالإضافة لحرق 12 سيارة شرطة.

20 قتيلاً و45 مصابًا

أعلن تحالف دعم الشرعية عن مقتل 20 متظاهرًا موزعين على أكثر من محافظة استأثرت القاهرة والإسكندرية نصيب الأسد فيهما، بالإضافة إلى سقوط قتيلين من طلاب جامعة الأزهر، حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والطلاب، استخدمت خلالها قوات الأمن طلقات الخرطوش وقليل من الرصاص الحي، لكنها مع ذلك خلفت إصابات شديدة في الرأس والصدر بين الطلاب.

فيما أعلن الإحصاء النهائي لوزارة الصحة، أن عدد من قتلوا اليوم 11 قتيلاً، وليس 20 كما أعلن تحالف دعم الشرعية، مشيرة إلى أن عدد المصابين بلغ 45 حالة، جراء الاشتباكات، وطلقات الخرطوش وكدمات.

122 معتقلاً

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، أنها تمكنت من القبض على 122 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين خلال تظاهرات لهم في 6 محافظات هي "القاهرة والإسكندرية والفيوم والإسماعيلية وقنا والجيزة".

وقالت الوزارة: "تصدت الأجهزة الأمنية بشكل حاسم، ظهر اليوم الجمعة، لتجمعات إخوانية محدودة، استخدم فى بعضها أسلحة نارية وخرطوشًا وزجاجات مولوتوف (حارقة) وألعابًا نارية وأسلحة بيضاء أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين ورجال الشرطة بعضهم إصابته خطيرة".

مشهد متكرر

فيما كان الحدث الأبرز ـ اليوم ـ هو إحراق المتظاهرين لـ12 سيارة شرطة تنوعت ما بين "بوكس ومدرعة وسيارة ترحيلات وسيارات خاصة بالضباط.

وقد تعمد المتظاهرون إحراق سيارات البوكس بعبوات المولوتوف الحارقة والتي كان الظهور الأبرز والفج لها اليوم، حيث قام المتظاهرون بإحراق أحد سيارات "البوكس" في الهرم، وكذلك سيارة في فيصل، وأخرى في بني سويف، كما تم إحراق سيارتين بإمبابة، فيما كان العدد الأكبر بالإسكندرية، حيث تم إحراق 3 بوكسات وواحدة بأسوان، وكذلك تم إحراق سيارة ترحيلات المساجين بالسويس، وإحراق مدرعة شرطة أعلى كوبري الدائري بالمنيب.

وتصاعد العنف في البلاد، حتى أن المتظاهرين اشتبكوا مع أحد ضباط الشرطة ويعمل نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، فقاموا بإحراق سيارته الخاصة، حينما مرت جوار التظاهرة بخلاف الاشتباك معه، فيما حاولت قوات الدفاع المدني بإخماد النيران التي شبت في السيارة دون جدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى