آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/01‏/2014

نقيب المحامين: رفضت المشاركة في مسرحية الإخوان.. والدستور الجديد وطني خالص

 

قال سامح عاشور، نقيب المحامين وعضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور سامح، إن الاختلاف السياسي بين المشاركين في صياغة مسودة دستور 2013 لم يمنع الجميع من التوافق خلال عملية التصويت على مواده بما يخدم صالح الوطن.
وأشار عاشور خلال اللقاء الذي نظمه حزب اﻷحرار الدستوريين لتأييد مسودة الدستور السبت، أنه رفض المشاركة فيما وصفه بالمسرحية الهزلية لصياغة دستور 2012 وما تبعها من أحداث حاولت جماعة الإخوان من خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، لكنها في نهاية المطاف سقطت باﻹرادة الشعبية خلال الموجة الثورية في 30 يونيو 2013.

وأوضح عاشور أن مشروع دستور 2013 يختلف عن دستور 2012 الذي كانت تسيطر عليه جماعة الإخوان، بأنه يتميز بالتنوع والتوافق ولا يعتمد على الاستبعاد، لافتا أن مشروع الدستور الحالي خرج تعبيرا وطنيا صادقا عن التوافق الوطني، وأنه لا يستطيع أحد أن يصنف هذا الدستور على أنه علمانيا أو يساريا أو دينيا، وإنما يجب تصنيفه كدستور وطني خالص.

هذا الموضوع في قسم:

أخبار مصر

نقيب المحامين: رفضت المشاركة في مسرحية الإخوان.. والدستور الجديد وطني خالص
mohamedberber
Sun, 05 Jan 2014 00:49:36 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى