آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/01‏/2014

يا شرفاء مصر اقتلوا الإخوان.. "هاش تاج" إماراتي أطلقه عدد من الكتاب

الإسلاميون

محمد بن زايد يوصف بانه مهندس الانقلاب في مصر ومموله الأول

الإسلاميون

2014-01-28 8:44:56

أطلق عدد من الكتاب الإماراتيون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "هاش تاج" Hash Tag جديد تحت عنوان "يا شرفاء مصر اقتلوا الإخوان"، بدأ به الكاتب الإماراتي حمد المزروعي داعيا المصريين إلى قتل كل منتمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر والإمارات ، زاعما : "أنهم لا يستحقون العيش بمصر"، وواصل تحريضه الذي لاقى قبولا من عدد من الإماراتيين على رأسهم قائد شرطة دبي السابق ضاحى خلفان فأيد الهاش تاج.

الشاعر والإعلامي الإماراتي عارف عمر بدوره كتب قائلا: "يا أبناء مصر انتفضوا واجعلوا جثثهم تتعفن في الشوارع"، أما  الكاتب ماجد الرئيسي فقال: "لا يستحقون طعام وشراب السجون ، وجزاء الإخوان هو التخلص منهم ودفنهم أحياء"، فيما قال الشاعر الإماراتي سعد الكتيبي: "إذا لم يقف شرفاء مصر الآن أمام الإخوان وإرهابهم فلن يكون هناك أمان أبدا".

لكن في المقابل، أعلن الكثير من النشطاء رفضهم لتلك الحملة المسعورة ، مؤكدين أنه ليس كل الإماراتيين يؤيدون التحريض ويدعمونه ، ونظم النشطاء حملة لتجميع مثل هذه التويتات لدعم طلب محاكمة دولية لمن يطالبون بها ويدعمونها. كما أطلقوا هاش تاج مقابل، قائلين: "ليس هناك عاقل يدعو (يا شرفاء مصر اقتلوا الإخوان) بل العاقل يطلب من أهل مصر (يا شرفاء مصر احقنوا الدماء)"، وكانت هذه الجملة هي التي اختاروها للهاشتاج المقابل.

وبدوره كتب المفكر أحمد المالكي ، قائلا: إن من يكتب مثل هذه التغريدات لا يعرف معنى الشرف سواء من الإمارات أو من غيرها ، منتقدا من أطلق الهاش تاج ، قائلا "اجتمعت به كل معاني الخسة والدناءة".

وقال المغرد عبدالله النعيمي: "شعب الإمارات محب للسلام ويدعو لحقن الدماء وتغليب العقل والقانون، ومن أطلق هذا الهاشتاق ليس بشخص رزين".

ومن جهته، رد الشيخ أحمد الشحي، قائلا: "هذا الهاشتاق محرم شرعا، لأنه دعوى للقتل والفوضى وسفك الدماء ، فلنتق الله في كلماتنا حتى لا تكون سببا في الفتن".

جدير بالذكر أن الإمارات هي الداعم الأول للانقلاب العسكري الذي أطاح بأول رئيس إسلامي منتخب في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى