آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/02‏/2014

قتلى بهجمات متفرقة في أنحاء العراق

قتل نحو 20 عراقياً أمس، بهجمات وقصف في أنحاء متفرقة، في استمرارٍ لحالة الفلتان الأمني، التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عقد، نصفهم من الجنود، الذين استهدفوا في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

ولقي ثلاثة مسلحين حتفهم في غارة جوية، استهدفت شاحنة مفخخة شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار أمس. وقال مصدر أمني: «شنت مروحية تابعة لطيران الجيش غارة على شاحنة مفخخة مخبأة داخل حقل زراعي في منطقة جزيرة الخالدية، ما أدى إلى تدميرها ومقتل ثلاثة مسلحين، كانوا الى جانبها».

كذلك، قتل أربعة جنود وأصيب اثنان آخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت تجمعاً للجيش في منطقة الثيلة وسط مدينة الرمادي.

كما قتل ستة من عناصر الشرطة العراقية في هجوم مسلح استهدفهم قرب مدينة طوزخرماتو في محافظة صلاح الدين.

وقال قائمقام المدينة شلال عبدول إن «مسلحين ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) هاجموا عناصر الشرطة الذين كانوا في داخل غرفة للحماية وأعدموهم جميعاً وهم ستة عناصر».

وقتل شخصان وأصيب سبعة بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد. وذكر مصدر أمني أن «سيارة مفخخة انفجرت قرب سوق العورة الشعبي وسط مدينة الصدر، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة بجروح، وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمحال التجارية».

وأضاف: «سارعت قوة أمنية إلى إغلاق مكان الانفجار ونقلت الجرحى إلى المستشفى وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي».

وقتل شخصان، أحدهما شرطي، بحادثي عنف في الموصل. ونقل موقع «السومرية نيوز» عن مصدر في شرطة محافظة نينوى قوله، إن «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من مسدساتهم باتجاه مدني في الحي الصناعي التابع لمنطقة الكرامة شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال».

وأفاد المصدر بأن «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من مسدسات عادية تجاه شرطي أمام منزله في منطقة رأس الجادة، غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار».

أمنياً أيضاً، ذكرت الشرطة العراقية أنها عثرت على أربع جثث، تعود لعناصر تابعة لقوات الصحوات في ساحة مهجورة على أطراف مدينة بيجي، التي تقع على مسافة 200 كيلو متر شمالي العاصمة العراقية بغداد. وقالت مصادر الشرطة إنها «عثرت على أربع جثث، تعود لعناصر في قوات الصحوات قضى أصحابها نحبهم ذبحاً».

قصف مطار

أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار بأن مطاراً عسكرياً في قاعدة الحبانية استهدف بصواريخ وقذائف هاون شرقي الرمادي.

وقال المصدر إن «صاروخي كاتيوشا وعدداً من قذائف الهاون سقطت على مطار الهضبة العسكري في قاعدة الحبانية، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية من دون وقوع أية خسائر بشرية».

قتلى بهجمات متفرقة في أنحاء العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى