آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/02‏/2014

أوكرانيا تضع قوات مكافحة الإرهاب في حالة تأهب

 

وضع جهاز أمن الدولة في اوكرانيا أمس وحدات مكافحة الإرهاب في حالة تأهب لمواجهة زيادة كبيرة في تهديدات غير محددة، تستهدف منشآت حيوية، منها محطات للطاقة النووية ومطارات وخطوط أنابيب للنفط والغاز، في وقت تجددت التظاهرات المناهضة للحكومة والتي تنظمها المعارضة في ساحة الاستقلال وسط كييف.

وقال جهاز امن الدولة في أوكرانيا إنه وضع وحدات مكافحة الإرهاب في حالة تأهب. وأضاف الجهاز الذي وصف الخطوة بأنها وقائية أن «مركز مكافحة الإرهاب التابع لجهاز الأمن الأوكراني وبموجب القانون مضطر لوضع كافة وحدات مكافحة الإرهاب الموجودة على اراضي البلاد في حالة تأهب». وأضاف أن المطارات الدولية ومحطات الكهرباء ومحطات القطارات والحافلات في المدن الكبرى معرضة لخطر شديد.

واذا طبقت الإجراءات الجديدة على من يغلقون الطرق المؤدية للمباني الحكومية، وكذلك من يدعون للسيطرة على منشآت تخزن بها أسلحة، فإن من المحتمل أن تؤدي لاستهداف بعض المحتجين الذين يشاركون في اشتباكات عنيفة مع الشرطة.

وقال جهاز الأمن ان «القرار اتخذ بما يتفق مع قانون مكافحة الإرهاب الأوكراني». وأضاف: «الإجراء الذي اتخذته اجهزة الأمن لا يهدف الا لضمان السلامة العامة ومنع الأنشطة الإجرامية التي لها هدف إرهابي. هذه الإجراءات شفافة ووقائية في طبيعتها».

في الأثناء، عادت المعارضة الأوكرانية إلى التظاهر مجددا في ساحة الاستقلال وسط كييف، حيث احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين المصممين على مواجهة سلطة الحكومة، لتحقيق مطالبهم بالإفراج عن 49 شخصاً مازالوا رهن الاعتقال. وأكدت المتظاهرون أثناء تجمع حوالي 70 الف متظاهر في ساحة الاستقلال، التي يحتلها محتجون، وهي محاصرة بمتاريس منذ اكثر من شهرين، تصميمهم على مواجهة سلطة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

أوكرانيا تضع قوات مكافحة الإرهاب في حالة تأهب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى